3 مايو 2024 07:07 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السعيد تبحث مع وزير المالية الكويتي سبل التعاون بين مصر والكويت

التعاون بين مصر والكويت
التعاون بين مصر والكويت

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع وزير المالية الكويتي، عبد الوهاب محمد الرشيد، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالقاهرة وسبل التعاون بين مصروالكويت.

جاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022 في دورتها الـ47 المنعقدة بشرم الشيخ خلال الفترة من 1-4 يونيو الجاري تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة".

واستعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهم المشروعات التي تم تنفيذها من خلال الصندوق السيادي في القطاع المالي؛ ومنها الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي، ووضع استراتيجية لتطويره.

كما ذكرت الوزيرة تطوير مجمع التحرير وتحويله لفندق عالمي ومبنى متعدد الاستخدامات، مشيرة إلى بدء خطوات تنفيذ مشروع "بدايات" بمنطقة باب العزب ضمن ما يعرف بالاقتصاد الإبداعي، ومشروع شركة نيرك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لصناعة عربات القطارات الكهربائية، كذلك المشروعات في مجال التعليم والصحة والمخازن الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً

وأكد وزير المالية الكويتي، على اهتمام بلاده على مستوى القطاع الحكومي والخاص بالاستثمار في مصر، وتوسيع قاعدة المشروعات المشتركة، وضخ مزيد من الاستثمارات في كافة القطاعات التي تتوفر فيها فرص استثمارية حقيقية، وخصوصًا بعد إعلان الحكومة المصرية عن مزيد من التسهيلات، والتوسع في جذب استثمارات وشركات عربية وأجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعاون بين مصر والكويت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي صناعة عربات القطارات الكهربائية فرص استثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات