9 مايو 2024 13:28 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تكثف محادثاتها مع الإمارات لتعويض إمدادات النفط الروسي

برونو لومير وزير المالية الفرنسي
برونو لومير وزير المالية الفرنسي

قال برونو لومير، وزير المالية الفرنسي، اليوم الأحد، إن بلاده تجري محادثات مع الإمارات العربية المتحدة؛ لتعويض مشتريات النفط الروسية، التي ستتوقف بعد فرض الاتحاد الأوروبي حظرًا على الخام الروسي.

ومن جانبه، أشار إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، بمؤتمر صحفي عقب قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت في بروكسل، أن بلاده لها وضع خاص؛ لأنها الأقل اعتمادًا على الغاز الروسي، لذا يمكننا الاستعداد بطريقة لا نواجه بها مشاكل، ولكن الدول الأوروبية الأخرى تعتمد بشكل كبير على الغاز الروسي.

وتابع ماكرون، في المؤتمر صحفي، أن الدول الاوروبية اتفقت على حزمة جديدة من العقوبات، حيث ينبغي أن تساعدنا في تقليل استخدام النفط الروسي بنسبة 92% بحلول نهاية العام.

وذكرت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، في بأن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى تنويع مصادره من الغاز والنفط، لافتة إلى ضرورة تسريع إنهاء الاعتماد على ورادات الطاقة الروسية، حيث اتفقت دول الاتحاد الأوروبي على خفض وارداتها من النفط الروسي بنسبة 90% بحلول نهاية العام الجاري، في قرار تسعى من خلاله لحرمان موسكو من مصدر تمويل ضخم لحربها على أوكرانيا، مقابل حزمة مساعدات جديدة لكييف.

يذكر إلى أن حزمة العقوبات السادسة هذه لن تتضمن حظر تصدير النفط الروسي فحسب، وإنما تشمل أيضًا إدراج 60 شخصية إضافية على القائمة الأوروبية السوداء.

ووافقت دول الاتحاد الـ27 على إقصاء 3 مصارف روسية من نظام سويفت للتحويلات المالية الدولية، من بينها «سبيربنك»، أكبر بنك في روسيا المهيمن على حوالي ثلث القطاع المصرفي في البلاد، وإدراج هذه المؤسسة المالية على قائمة العقوبات المفروضة على روسيا، سيزيد من عزلة النظام المالي الروسي في وقت دخل فيه غزو الجيش الروسي لأوكرانيا شهره الرابع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات النفط روسيا فرنسا الإمارات النفط الروسي النظام المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات