29 مارس 2024 07:51 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

منها إدارة حديقة المريلاند.. الحكومة تعرض على القطاع الخاص 20 فرصة استثمارية

هشام توفيق خلال مشاركته باجتماعات البنك الإسلامي للتنمية
هشام توفيق خلال مشاركته باجتماعات البنك الإسلامي للتنمية

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة أجرت العديد من الخطوات الإصلاحية في سبيل النهوض بالشركات التابعة لها وتحسين نظم العمل والإدارة بها، تمهيداً للتعاون مع القطاع الخاص بأشكال متعددة في مختلف القطاعات.

وعرض الوزير، عددًا كبيرًا من الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص في الشركات التابعة للوزارة في أكثر من 20 قطاعا اقتصاديا وبصور تعاون مختلفة، اليوم الأحد، خلال الجلسة المخصصة للفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين من القطاع الخاص، ضمن فعاليات منتدى القطاع الخاص المنعقد على هامش الاجتماعات السنوية الـ47 للبنك الإسلامي للتنمية بمدينة شرم الشيخ.

شمل العرض الفرص الاستثمارية بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ومجالات الشراكة مع القطاع الخاص، ومنها حصة في رأس المال، أو الإدارة والتشغيل، أو الإدارة مقابل حصة من الأرباح، وذلك في قطاعات وأنشطة متعددة، ومن بينها صناعات مكونات المركبات الكهربائية، والإطارات خاصة للجرارات الزراعية، والأسمدة، والبورسلين، والزجاج، والورق ومتاجر البيع بالتجزئة.

اقرأ أيضاً

كما شملت القطاعات المعروضة للاستثمار على القطاع الخاص، تطوير الفنادق، والتطوير العقاري، وإدارة المتنزهات "المريلاند وغرناطة"، ومرحلتي الصباغة والتجهيز ضمن مشروع تطوير قطاع الغزل والنسيج، فضلا عن المشروعات الزراعية والإنتاج الحيواني، وتصنيع الخامات الدوائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قرارات وزارة قطاع الأعمال هشام توفيق حديقة المريلاند الغزل والنسيج في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات