28 أبريل 2024 23:46 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية

هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أنه سيتم طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية، إلى جانب طرح ما بين 20 إلى 30% من شركة سيتم تأسيسها لضم 7 فنادق تحت مظلتها.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته اليوم الأحد، في فعاليات مؤتمر الشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات ومصر والأردن، المنعقد في أبوظبي، إنه سيتم تطوير قطعة أرض على أرض «صب واي» في الأقصر لضم فنادق وقاعات مؤتمرات وفندق جراند كونتيننتال في وسط البلد.

وأوضح أنه سيتم تحديد نسبة من 30 إلى 40% من رأس مال الشركة التي سيتم إنشاؤها لتمويل وامتلاك هذا المشروع، وسيتم لاحقًا تقييم هذه الأصول.

وقال توفيق، إنه تم توقيع مذكرة مع شركة صينية في أوائل أبريل الماضي؛ لتصنيع السيارة الكهربائية، وسيتم الإعلان في يوليو القادم عن اسم الشركة وتفاصيل الموديل، مشيرًا إلى أنه جار الاتفاق مع شركة لتصنيع السيارة على أعلى خطوط إنتاجهم عوضًا عن الانتظار لمدة تترواح ما بين سنة وسنة ونصف لتطوير المصانع لدينا.

ونوه بأنه تم توقيع عقد شراكة مع شركة «ناتكو»؛ لتقديم خدمات البيع والصيانة لحوالى 4 أو 5 موديلات منها السيارة «نصر»، والتي سينتج منها عدد كبير، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والتي سنقدم لها خدمات بيع وصيانة في مصر.

وأضاف أن بدء تشغيل أكبر مصنع للنسيج في العالم سيكون في الربع الأول من عام 2023 ، لافتًا إلى إنه تم الانتهاء حتى الآن من 80% من الإنشاءات، وفي انتظار وصول الماكينات.

وكانت فعاليات مؤتمر الشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات ومصر والأردن، قد انطلقت اليوم في أبوظبي؛ للإعلان عن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين الدول الثلاث، والتي تشمل الصناعات الزراعية والحيوانية وأنشطة أخرى على المدى البعيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر للألومنيوم قطاع الأعمال استثمارات الصناديق العربية هشام توفيق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات