20 أبريل 2024 12:47 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«البيئة» تُوقع اليوم مشروع «شرم الشيخ مدينة خضراء» بالتعاون مع الخارجية

مشروع شرم الشيخ مدينة خضراء
مشروع شرم الشيخ مدينة خضراء

تطلق وزارة البيئة، اليوم الاثنين، فعاليات توقيع مشروع «شرم الشيخ مدينة خضراء»، بالتعاون بين وزارتي البيئة والخارجية، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية (undp).

مشروع «شرم الشيخ مدينة خضراء»

يأتي ذلك تزامنًا مع استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال أحد أكبر أهم المؤتمرات العالمية، وهو قمة المناخ، والمقرر انطلاقها في نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 160 رئيس دولة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطى توجيهاته بضرورة الانتهاء من تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء لتصبح أيقونة المدن السياحية العالمية.

ويأتي ذلك في إطار تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، حيث يواصل كل من وزيري السياحة والبيئة بتفقد مدينة شرم الشيخ لعرض ووضع خطة للانتهاء من منظومة المدينة الخضراء بمشاركة القطاع الخاص.

اليوم.. توقيع مشروع «شرم الشيخ مدينة خضراء» بالتعاون مع الخارجية

ومن المقرر حضور مراسم التوقيع كل من؛ الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور على ابو سنه رئيس جهاز شؤون البيئة وممثلو وزارة الخارجية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وتبدأ الفعالية في تمام الساعة 9 والربع صباحا، بالبيت الثقافي البيئي التعليمي «بيت القاهرة» بالفسطاط.

ويجري حاليًا مجموعة من الإصلاحات والقرارات الهامة من أجل الانتهاء من مشروع المدينة الخضراء قبل قمة المناخ، وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات تفاصيل هامة عن مشروع المدينة الخضراء:

تفاصيل هامة عن مشروع المدينة الخضراء

  1. قيام المنشآت الفندقية بتركيب محطات شمسية صغيرة على أسطحها.
  2. حصول المنشآت الفندقية والسياحية ومراكز الغوص الموجودة بها على شهادة معتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة.
  3. التوسع في إنشاء محطات كهرباء بالطاقة الشمسية.
  4. التوسع في استخدام السيارات التي تعمل بالكهرباء أو الغاز الطبيعي.
  5. الانتهاء من مشروع تدوير المخلفات الصلبة بطريقة آمنة علي البيئة.
  6. التيسير علي المشروعات السياحية المتعثرة في المدينة للانتهاء منها قبل انعقاد المؤتمر بهدف رفع الطاقة الفندقية بالمدينة.
  7. رفع كفاءة خدمة الإنترنت بها لتكون خدمة فائقة السرعة بالفنادق والمنتجعات السياحية.

«الخارجة» بمحافظة الوادى الجديد مدينة خضراء صديقة للبيئة

ومن ناحية أخرى، سبق لوزيرة البيئة أن احتفلت بيوم البيئة العالمي، أمس الأحد، و الإعلان بأن مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، مدينة خضراء صديقة للبيئة والمناخ ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للبيئة، من أعلى هضبة الناضورة شمال مدينة الخارجة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع شرم الشيخ مدينة خضراء قمة المناخ وزارة البيئة وزارة الخارجية أيقونة المدن السياحية العالمية مدينة شرم الشيخ أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات