15 مايو 2024 14:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد سوق الدواء

تعاون بين «روساتوم» وشركة «فاركو» في مجال تطبيق التقنيات الإشعاعية بالطب

جانب من بروتوكول التعاون
جانب من بروتوكول التعاون

وقعت شركة «روساتوم للرعاية الصحية» «هيلث كير»،اليوم الإثنين، مذكرة تعاون مع شركة فاركو المصرية الرائدة في صناعة الأدوية، وذلك على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول.

تعاون بين «روساتوم» وشركة «فاركو» في مجال تطبيق التقنيات الإشعاعية بالطب

وشهد معرض Africa Health ExCon 2022 المعني بقطاع الرعاية الصحية وسوق المنتجات الصيدلانية، مراسم توقيع البروتوكول مع «هيلث كير» التي توحّد خبرات شركتها الأم «روساتوم» في مجال تطبيق التقنيات الإشعاعية في قطاع الطب ومختلف الصناعات.

وشدد الشركة في بيان لها، على حرص الطرفين على ترسيخ التعاون المستقبلي بينهما وإطلاق مشاريع مشتركة، على وجه الخصوص، اتفق الجانبان على تطوير التعاون في إطار مشاريع مشتركة لتطوير المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية وإنتاجها وكذلك على صعيد إجراء دراسات ما قبل السريرية والدراسات السريرية وتسجيل المنتجات المطورة لدى الهيئات المختصة وطرحها في السوق المصرية وأسواق الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي وبلدان أخرى.

قطاع صناعة المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية واحدًا من أسرع مجالات الطب نموًا

ومن ناحيته، أكد إيجور أوبروبوف المدير العام لشركة "روساتوم للرعاية الصحية، أن قطاع صناعة المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية يعد حاليًا واحدًا من أسرع مجالات الطب نموًا، وذلك بسبب تنامي الطلب على الأدوية المشعة من قبل الأطباء والمرضى لأنها ضرورية لتنفيذ الإجراءات التشخيصية والعلاجية لدى قرابة 50% من مرضى السرطان، خاصة في ظل الكشف عن نحو 20 مليون حالة جديدة سنويًا في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الأدوية المشعة تستخدم في علاج عدد من الأمراض الأخرى غير السرطاينة كأمراض القلب والروماتيزم وأمراض جهاز الغدد الصماء، معقبًا:«أنا على قناعة بأن تتسع هذه القائمة تدريجيا مع تطور العلوم الطبية، ويسعدنا أن شركة فاركو للأدوية برئاسة الدكتور شيرين حلمي أصبحت شريكة وحليفة لنا، ومعا سنكون قادرين لا على إطلاق خط إنتاج فعال فحسب، بل سنستطيع أيضا تطوير أدوية جديدة طال انتظارها من قبل الأطباء والمرضى في جميع أنحاء العالم».

ومن جهته، أعرب الدكتور شيرين حلمي الرئيس التنفيذي لشركة فاركو للأدوية عن تقديره بالتعاون مع شركة روساتوم للرعاية الصحية في مجال الصيدلة الإشعاعية وهو مجال جديد لمصر وله تطبيقات هامة في علاج الأمراض السرطانية. نتطلع إلى بدء العمل المشترك في بحث وتطوير خيارات جديدة لعلاج المصابين بالسرطان.

وينعقد المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول Africa Health ExCon بالقاهرة خلال الفترة من 5 إلي 7 يونيو 2022 تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي وبمشاركة أكثر 100 دولة، ليكون بمثابة ملتقى سنوي بين الشركات العاملة في المجال الطبي وقطاع الصيدلة ومسؤولي الرعاية الصحية.

شركة روساتوم للرعاية الصحية

تجدر الإشارة إلى أن شركة «روساتوم للرعاية الصحية» هي أحد فروع مجموعة «روساتوم» الحكومية للطاقة النووية، وتوحد خبرات "روساتوم" في مجال الرعاية الصحية، وضمت منذ تأسيسها شركات ومعاهد علمية مختصة تابعة لـ"روساتوم" بغرض التطوير الشامل للتقنيات الطبية في روسيا وخارجها.

كما تسعى «روساتوم للرعاية الصحية» إلى تطوير أعمالها في أربعة مسارات رئيسية، وهي: تقديم الحلول المتكاملة في القطاع الصحي على أساس عقود "تسليم المفتاح"، وإنتاج وتصدير منتجات النظائر المشعة «إلى 50 دولة حول العالم»، تصنيع معدات التشخيص والعلاج، وتقديم الحلول الخاصة بتطبيق التقنيات الإشعاعية في قطاع الصناعة.

علمًا أن شركة فاركو للأدوية تأسست في عام 1984 وهي الشركة المُؤسِّسة لمجموعة شركات فاركو وكانت ثاني شركة دوائية مصرية أنشأها القطاع الخاص.

وبدأت الشركة في العمل عام 1987 ومنذ ذلك الحين قدمت نحو 450 نوعا من المنتجات الدوائية بينها الأدوية المكافئة للأدوية ذات العلامات التجارية المسجلة والأدوية المكافئة ذات العلامات التجارية المسجلة والمنتجات المرخصة رسميا.

وقد افتتحت شركة فاركو مكاتب علمية في المملكة العربية السعودية واليمن والإمارات والبحرين ولبنان وليبيا ورومانيا، تصدّر الشركة منتجاتها إلى أكثر من 50 دولة، ومقرها في منطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية في مصر.

8a36f3b0b0bd59c175d9ecc01a0f9310.jpeg
d9acc65305ccd8ffdfaa0965628a51d4.jpeg
e951d907b18d81daa92899115d2646d2.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
بروتوكول تعاون شركة روساتوم شركة فاركو تطبيق التقنيات الإشعاعية بالطب الطب الدووي شركة دواء أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات