30 أبريل 2024 00:48 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لتقديم منتجاتها في مجال الطب النووي

تفاصيل مشاركة «روساتوم» في المعرض الطبي الأفريقي الأول

مدير الإستراتيجية والتكامل والأعمال الدولية في شركة روساتوم هيلث كير
مدير الإستراتيجية والتكامل والأعمال الدولية في شركة روساتوم هيلث كير

كشف أنطون أبراموف مدير الإستراتيجية والتكامل والأعمال الدولية في شركة روساتوم هيلث كير، عن تفاصيل مشاركة «روساتوم» في المعرض الطبي الأفريقي الأول «Africa Health ExCon».

تفاصيل مشاركة «روساتوم» في المعرض الطبي الأفريقي الأول

وأشار مدير الإستراتيجية والتكامل والأعمال الدولية في شركة روساتوم هيلث كير الخاصة بتقديم منتجاتها في مجال الطب النووي، إلى أن السوق الإفريقية الآن ومصر بصفتها الدولة الرائدة اقتصاديًا بين بلدان القارة السمراء، تمثل وجهة هامة استراتيجيًا بالنسبة لنا لتطوير التعاون.

وأوضح أن شركة «روساتوم هيلث كير» هي قسم من أقسام مجموعة «روساتوم» الروسية العملاقة المملوكة للدولة، وتوحد كامل خبراتها المكتسبة في مجال الرعاية الصحية، معقبًا:«نعتقد بوجود إمكانات كبيرة في تطوير علاقات فعالة وذات منفعة متبادلة مع جمهورية مصر العربية فيما يتعلق بتعزيز فرص وصول المواطن المصري لخدمات الرعاية الطبية عالية التقنية».

وتابع أبراموف: «الغرض من مشاركتنا في المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي فتكمن قبل كل شيء في عرض الحلول الصحية المتكاملة المطورة في الشركة على الدوائر الطبية ومجتمع الأعمال بالإضافة إلى التعرف على الشركاء المحتملين والاستمرار في التصال بالشركاء الحاليين».

وفيما يتعلق بما تقدمه «روساتوم» في مجال الطب النووي لمصر وسوق شمال إفريقيا، أوضح أنه عند الحديث عما تطرحه «روساتوم» من إمكانات على شركائها المصريين فلا بد من الإشارة إلى تنوعها، خاصة نظرا إلى أن «روساتوم» تأتي حاليًا بين أكبر خمسة موردين لنتجات النظائر المشعة على مستوى العالم، بالإضافة إلى ذلك تنتج الشركة الأدوية الإشعاعية وبينها المستحضرات الدوائية المحتوية على اليود والسماريوم والسترونشيوم ومولدات التكنيشيوم وإلخ.

يتم حاليًا بناء مصنعًا لإنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية في روسيا

وقال إن الشركة لا تخطط للاكتفاء بالمستوى الحالي من الإنتاج بل تصمم على توسيع نطاق أنشطتها في هذا المجال لا سيما بالتعاون مع الشركاء في مصر، وفي روسيا يتم حاليًا بناء مصنعًا لإنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية من شأنه أن يصبح واحدًا من أكبر المصانع من نوعه عالميًا والأكثر تنوعًا من حيث قائمة الأدوية المنتجة، لافتًا إلى أنه ستطبق في المصنع المعايير التصنيعية الصالحة GMP المعترف بها في جميع أنحاء العالم، وتوريدات الأدوية الإشعاعية لتلبية لاحتياجات الأطباء والمرضى المصريين كلها مدرجة في خططنا وكذلك التطوير المشترك للأدوية الجديدة.

ومن ناحية أخرى، تمتلك «روساتوم» خبرات واسعة في تطوير وإنتاج معدات الطب النووي كأجهزة تسريع الجسيمات (السيكلوترون) وأجهزة العلاج الإشعاعي والمعالجة الإشعاعية الداخلية (brachytherapy). تعمل الشركة حاليا على تطوير أجهزة للتصوير بالرنين المغناطيسي.

وفيما يتعلق بموضوع معدات الطب الإشعاعي، عقب قائلًا:«إننا مستعدون لتوريد أجهزة جاهزة للاسخدام إلى مصر وأيضا لتنفيذ عمل مشترك لتطوير نماذج جديدة من المعدات ستسهم في تسهيل إمكانية تلقي المواطن المصري للعلاج الفعال ذي الجودة العالية».

معدات الطب النووي والمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية تحتاج إلى ظروف تشغيلية خاصة

وأضاف أن معدات الطب النووي والمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية تحتاج إلى ظروف تشغيلية خاصة، وتتوفر لدى «روساتوم» خبرات كبيرة في هذا المجال حيث تنشئ الشركة مراكز للطب النووي تقدم الخدمات مباشرة للمرضى المحتاجين للعلاج.

كما أفاد مدير الإستراتيجية والتكامل والأعمال الدولية في شركة روساتوم هيلث كير بأن إنشاء مرافق للبنية التحتية الطبية لخدمة مواطني جمهورية مصر العربية فرصة أخرى للتعاون، يرى اهتمامًا كبيرًا من الشركاء بخبراتنا، متمنيًا أن يكون التعاون بين "روساتوم" والشركات المصرية فعالًا واستراتيجيًا ومفيدًا للطرفين، والأهم من ذلك أنه سيساعد على تحسين إمكانية وصول سكان مصر إلى التقنيات الطبية المتقدمة.

وأعرب عن سعادته وتقديره بمستوى تنظيم وإقامة المعرض، وكذلك النتائج التي تم تحقيقها، إذ وقعت الشركة مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة الأدوية المصرية الرائدة (فاركو) Pharco Pharmaceuticals، ويتطلع إلى علاقات شراكة استراتيجية طويلة الأمد ذات المنفعة المتبادلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة روساتوم هيلث كير المعرض الطبي الأفريقي الأول Africa Health ExCon الطب النووي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات