3 مايو 2024 12:19 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الزراعة: قريبًا الإعلان عن تفاصيل مشروع تنمية وسط وشمال سيناء

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة، عن موعد الإعلان عن مشروع تنمية وسط وشمال سيناء.

قريبًا الإعلان عن تفاصيل مشروع تنمية وسط وشمال سيناء

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء، إذ أكد وزير الزراعة أن الدولة المصرية تستصلح الصحراء وتعيد إحياءها من جديد، وأن القيادة السياسية قدمت دعم غير مسبوق لقطاع الزراعة، وقطاع الزراعة أصبح من القطاعات الهامة بعد جائحة كورونا وهو قطاع تشابكي، معقبًا:« سيتم قريبًا الإعلان عن تفاصيل مشروع تنمية وسط وشمال سيناء».

لدينا اكتفاء ذاتي في العديد من المحاصيل.. واقتربنا من المحاصيل السكرية بنسبة 90%

قال السيد القصير وزير الزراعة: نحاول التوسع في الاستثمار الزراعي بالشراكة مع القطاع الخاص في كافة المجالات بقطاع الزراعة، مشيرا إلى أن المؤشرات الدولية جاءت إيجابية بشأن نهضة القطاع الزراعي في الفترة الماضية.

وأضاف القصير أن المشروعات القومية مثل الطرق والكباري وغيرها من مشروعات البنية التحتية ساعدت من تعظيم الاستفادة وتنمية قطاع الزراعة.

وأوضح وزير الزراعة، أن التنمية الاحتوائية نهج اتخذته الدولة ليشمل كافة الجهات بقطاع الزراعة، مؤكدا أن الزيادة السكانية إحدى التحديات التي تواجه قطاع الزراعة حيث إن الموارد محدودة بمقابل الزيادة التي تطرأ على الزيادة السكانية، وعلى ضوء هذا يتم تحديد السياسة الزراعية.

وأفاد بأنه أصبح لدينا اكتفاء ذاتي في العديد من المحاصيل واقتربنا من المحاصيل السكرية بنسبة 90% وأيضًا الأسماك اقتربنا من تحقيق الاكتفاء الذاتي، وبالتالي يتم تخفيف فاتورة الاستيراد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة المشروعات القومية استصلاح الصحراء مشروع تنمية وسط وشمال سيناء المحاصيل السكرية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات