6 مايو 2024 15:51 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

تفاصيل إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي

مشروع إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي
مشروع إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي

انتهت الحكومة ممثلة في الهيئة القومية لمترو الأنفاق، من الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي، أحد أهم المشروعات القومية في قطاع النقل والمواصلات.

مشروع إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي

وتواصل الجمهورية الجديدة جاهدة لإحداث نقلة نوعية غير مسبوقة بمجال النقل البري، خاصة فيما يتعلق بتطوير وتحديث خطوط المترو، إذ تخطط حاليًا لإنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي، بجانب تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة لـ«مشروع مترو العتبة /الكيت كات» حتى الكيت بطول 4 كم و4 محطات .

الانتهاء من دراسات إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي

يأتي ذلك في إطار سعيها الدائم نحو مواصلة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تجريها حاليًا تحقيقًا لرؤية التنمية المستدامة «مصر 2030»، وذلك لخفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف حدة الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية.

وفي هذا الصدد، كشف اللواء عصام والى، رئيس الهيئة القومية للانفاق، عن اقتراب الهيئة من وضع لمساتها الأخيرة فيما يتعلق بالدراسات الخاصة بالخط السادس للمترو، وسيكون من الخصوص للمعادي.

وأشار إلى أن هذا الخط سيكون موازيًا للخط الثاني للمترو، وذلك لتقليل الكثافات عليه، موضحًا أن خطة الدولة تسير على 3 مستويات اولها ربط القاهرة الكبرى ببعضها وثانيا ربط القاهرة بالتجمعات السكنية الجديدة ثم ربط القاهرة بالمحافظات.

إنشاء خطوط مترو متشعبة لمواجهة الكثافة السكانية في مصر

وأوضح أيضًا أن الكثافات المتزايدت جعلت الهيئة القومية للأنفاق بالاتجاه لإنشاء خطوط مترو متشعبة وكلها تتلاقى في بعض المحطات، ومع خطوط المترو الـ6 ستستوعب 9 مليون راكب يوميًا، مشيرا الى ان المترو حاليا ينقل 2.5 مليون راكب يوميا، والقطار الواحد ينقل 1700 راكب.

ونوه بأنه يتم اختيار مسارات خطوط المترو الجديدة بناءً على كثافات المناطق سكنيًا، ويتم وضع المسار بعد التشاور مع كل مؤسسات الدولة، ويتم وضع دراسات النقل لكل منطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي الجمهورية الجديدة الهيئة القومية للأنفاق مترو الأنفاق المترو إنشاء الخط السادس للمترو من الخصوص للمعادي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات