16 مايو 2024 14:40 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

حقيقة توقف صرف نقاط الخبز من البدالين.. شعبة المواد الغذائية ترد

صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية

كشف حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، عن حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، مؤكدًا أنها شائعة وكلام عار تمام من الصحة.

لا صحة لوقف صرف نقاط الخبز من البدالين التموينيين

وأوضح في تصريحات تلفزيونية له، أنه حتى الآن يتم صرف نقاط الخبز من البدالين التموينيين بشكل طبيعي، لافتًا إلى أن سعر طن زيت الطعام عالميًّا كان قد شهد انخفاضًا وصل لـ 700 جنيه ثم عاد مجددًا ليرتفع 500 جنيه.

انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات دون أي تغيير

ومن ناحيتها، أشارت النقابة العامة لبقالي التموين، إلى انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات دون أي تغيير نافية ما تردد حول إلغاء فارق نقاط الخبز.

المنافذ تقوم بصرف السلع لأصحاب البطاقات وفقًا لقيمة الدعم المقدرة

وفي السياق ذاته، أعلن وليد الشيخ نقيب البقالين التموينيين، عن توافر جميع السلع بكافة منافذ صرف السلع، مؤكدًا أن تلك المنافذ تقوم بصرف السلع لأصحاب البطاقات وفقًا لقيمة الدعم المقدرة بـ 50 جنيهًا للفرد في البطاقة 4 أفراد و25 جنيهًا بداية من الفرد الخامس، فضلًا عن السلع التي يتم صرفها مقابل توفير استهلاك الخبز.

وأفاد أيضًا بأن سيستم الصرف لم يطرأ عليه أي تغيير، مؤكدًا أن ما يتم تداوله شائعات ليس لها أساس من الصحة.

«التموين» تواصل صرف السلع التموينية عن شهر يونيو الجاري

ومن جانب آخر، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية عن شهر يونيو الجاري، وذلك لاصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مستفيد من منظومة السلع عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بين بقالي التموين وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية حيث يتم توفير 26 سلعة.

وشددت وزارة التموين على التجار بضرورة الالتزام بصرف المقررات التموينية الشهرية للمواطنين بالأسعار الرسمية، ووفقًا للحصص المقررة لكل فرد دون إجبار المواطن على صرف سلع بعينها دون أخرى.

ارتفاع بعض أسعار السلع التموينية

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار السلع التموينية قد شهدت ارتفاعًا لبعض السلع مع بداية شهر مايو 2022، لعل أبرزها الزيت، وتم طرح زجاجة الزيت زنة 800 مللي بسعر 23 جنيهًا بدلًا من 20 جنيه بجانب وقف طرح زجاجة الزيت سعة لتر بدءًا من الشهر الجاري، والاكتفاء بطرح زجاجة الزيت وزن 800 مللي.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسعار سلعة المكرونة 25 قرشًا، ليكون سعر المكرونة زنة 400 جرام 5.25، بالإضافة إلى طرح كميات جديدة من المكرونة زنة 800 جرام، لتكون بسعر 10.50 جنيه، ووقف طرح وزن 500 جرام من المكرونة جانب تعديل أسعار جبنة تتراباك زنة 250 جرامًا لتكون بسعر 7 جنيهات بدلًا من 6 جنيهات، أما وزن 500 جرام أصبح بسعر 13 جنيهًا بدلًا من 11 جنيهًا بزيادة 2 جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية توقف صرف نقاط الخبز من البدالين صرف السلع التموينية شعبة المواد الغذائية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات