29 أبريل 2024 17:59 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

بنظام الاستثمار..

تفاصيل إنشاء مشروعات الخلايا الشمسية فوق أسطح مباني العاصمة الإدارية الجديدة

مشروعات الخلايا الشمسية
مشروعات الخلايا الشمسية

العاصمة الإدارية.. وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة جمهورية جديدة، إذ تعتبر من أهم وأبرز المشروعات القومية التي تعد بمثابة نقطة تحول حقيقية، على الطراز العالمي.

أهم وأبرز المشروعات القومية

ولم يتوقف العمل في هذه المدينة حتى هذه اللحظة، فهناك متابعة مستمرة من الأجهزة الحكومية المشرفة على تنفيذ هذا المشروع الضخم، ومن المقرر أن تضم مجموعة من المشروعات الجاري تنفيذها لتكون بمثابة عودة عاصمة ثانية للدولة المصرية.

ومن ضمن المشروعات الضخمة التي تقام حاليًا بالعاصمة الإدارية الجديدة المتعلقة بالكهرباء والطاقة إذا أنها بصدد تنفيذ وإنشاء مشروع خلايا للطاقة الشمسية فوق أسطح مباني العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بنظام الاستثمار.

مناقصة عالمية لإنشاء خلايا للطاقة الشمسية فوق أسطح مباني العاصمة الإدارية الجديدة

وفي هذا الصدد، تطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مناقصة عالمية لإنشاء خلايا للطاقة الشمسية فوق أسطح مباني العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بنظام الاستثمار في شراء الطاقة المنتجة.

دعوة الشركات العالمية والمستثمرين العالميين من الفئة الأولى المتخصصة في تطوير مشروعات الخلايا الشمسية

وقامت شركة العاصمة بدعوة الشركات العالمية والمستثمرين العالميين من الفئة الأولى المتخصصة فى تطوير مشروعات الخلايا الشمسية لتقديم العطاءات الخاصة بالمناقصة، وتقديم مظروفين مغلفين أحدهما فني والآخر مالي، وسداد قيمة كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة بقيمة 5 آلاف دولار.

والحصول على كراسة الشروط من المقر الرئيسي لشركة العاصمة الادارية بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية.

وتستمر وزارة الإسكان عملها المتواصل على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سلق وأعلن موافقته على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وذلك طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العاصمة الإدارية أهم وأبرز المشروعات القومية مشروعات الخلايا الشمسية فوق أسطح مباني العاصمة الإدارية الجديدة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات