6 مايو 2024 10:42 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| زيادة في البنزين وجميع السلع ... ارتفاع التضخم في أمريكا إلى أعلى مستوى منذ 41 عامًا

ارتفاع التضخم في أمريكا إلى أعلى مستوى منذ 41 عامًا
ارتفاع التضخم في أمريكا إلى أعلى مستوى منذ 41 عامًا

سجل معدل التضخم في أمريكا صعودًا خلال شهر مايو 2022 وهي أكبر زيادة على أساس سنوي منذ الفترة المنتهية في ديسمبر 1981.

معدل التضخم في أمريكا

أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي اليوم أن مؤشر أسعار المستهلك الحضر (CPI-U) ارتفع بنسبة 1% في مايو على أساس معدل موسميًا بعد ارتفاعه بنسبة 0.3% في أبريل، على مدى الأشهر الـ 12 الماضية، وكان قد ارتفع معدل التضخم في أمريكا بنسبة 8.6% قبل التعديل الموسمي.

كانت الزيادة واسعة النطاق؛ حيث كانت مؤشرات تضخم أسعار الغذاء والمأوى والبنزين هي أكبر المساهمين؛ فبعد التراجع في أبريل، ارتفع مؤشر الطاقة بنسبة 3.9% خلال الشهر مع ارتفاع مؤشر البنزين بنسبة 4.1%، كما قفزت مؤشرات المكونات الرئيسية الأخرى، وصعد مؤشر تضخم أسعار الغذاء 1.2% في مايو .

بينما زادت جميع المكونات الرئيسية تقريبًا على مدار الشهر، كان المساهم الأكبر هو مؤشرات المأوى، وأسعار تذاكر الطيران ، والسيارات والشاحنات المستعملة، والمركبات الجديدة، كما زادت مؤشرات الرعاية الطبية والمفروشات والعمليات المنزلية والترفيه والملابس في شهر مايو.

ارتفع مؤشر الطاقة و جميع المواد غير الغذائية بنسبة 6.0% خلال الأشهر الـ 12 الماضية، زاد مؤشر الطاقة بنسبة 34.6% عن العام الماضي، وهي أكبر زيادة في 12 شهرًا منذ الفترة المنتهية في سبتمبر 2005، وزاد مؤشر تضخم أسعار الغذاء بنسبة 10.1% لفترة الاثني عشر شهرًا المنتهية في مايو، وهي أول زيادة بنسبة 10% أو أكثر منذ الفترة المنتهية في مارس 1981.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم في أمريكا مؤشر أسعار المستهلك تضخم أسعار الغذاء مؤشر الطاقة معدل التضخم عالميا معدل التضخم في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات