16 مايو 2024 14:33 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل | ارتفاع معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 8.3%

معدل التضخم في أمريكا
معدل التضخم في أمريكا

ارتفع معدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 8.3٪ في أبريل مقارنة بالعام الماضي، وظل بالقرب من أعلى مستوياته في 40 عامًا.

معدل التضخم السنوي

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك لجميع المستهلكين بنسبة 0.3% في أبريل إلى 8.3%، على مدى الأشهر الـ12 المنتهية في أبريل، بعد ارتفاعه بنسبة 1.2% في مارس على أساس سنوي، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي.

وقفز مؤشر جميع المواد غير الغذائية والطاقة إلى 6.2%، كما ارتفع مؤشر الطاقة إلى 30.3% عن العام الماضي، وسجل مؤشر الغذاء 9.4%، وهي أكبر زيادة في 12 شهرًا منذ الفترة المنتهية في أبريل 1981.

كانت الزيادات في مؤشرات المأوى والغذاء وأسعار تذاكر الطيران والمركبات الجديدة أكبر المساهمين في ارتفاع جميع البنود المعدلة موسمياً، حيث زاد مؤشر الغذاء 0.9% خلال شهر أبريل، بينما انخفض مؤشر الطاقة في نفس الشهر بعد ارتفاعه في الأشهر الأخيرة، وهبط مؤشر البنزين 6.1 % خلال الشهر، معوضًا الزيادات في مؤشرات الغاز الطبيعي والكهرباء.

كما ارتفع المؤشر لجميع المواد غير الغذائية والطاقة 0.6% في أبريل بعد تقدم 0.3%في مارس، كما زادت مؤشرات الرعاية الطبية والاستجمام والمفروشات والعمليات المنزلية في أبريل، بينما انخفضت مؤشرات الملابس والاتصالات والسيارات والشاحنات المستعملة خلال الشهر.

صعود مؤشرات الغذاء

سجل مؤشر الغذاء ارتفاعًا بنحو 0.9% في أبريل ليصل إلى 9.4%، حيث كانت هذه الزيادة الشهرية السابعة عشرة على التوالي، كما صعد خمسة من أصل ستة مؤشرات رئيسية لمجموعة أغذية متاجر البقالة خلال الشهر.

ارتفع مؤشر منتجات الألبان والمنتجات ذات الصلة بنسبة 2.5%، وهي أكبر زيادة شهرية له منذ يوليو 2007، كما قفز مؤشر المشروبات غير الكحولية بشكل حاد، بزيادة 2% خلال الشهر، وارتفع مؤشر اللحوم والدواجن والأسماك والبيض بنسبة 1.4% إلى 14.3% حيث زاد مؤشر البيض بنسبة 10.3% في أبريل.
وزاد مؤشر الحبوب ومنتجات المخابز 1.1 % خلال الشهر، وارتفع مؤشر المواد الغذائية الأخرى بالمنزل 0.7%.

وعلى النقيض من هذه الزيادات، انخفض مؤشر الفواكه والخضراوات في أبريل بنسبة 0.3%، كما هبط مؤشر الفاكهة الطازجة بنسبة 0.5%، في حين لم يتغير مؤشر الخضار الطازجة.

وزاد مؤشر وجبات الخدمة الكاملة 0.9% خلال الشهر. وزاد مؤشر الوجبات المحدودة بنسبة 0.3% في أبريل بعد أن تراجع في مارس الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل التضخم التضخم في أبريل معدل التضخم السنوي التضخم في أمريكا التضخم مؤشر أسعار المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات