28 أبريل 2024 18:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

متحدث الكهرباء: وفرنا أكثر من 11 ألف ميجاوات بدعم الرئيس السيسي «خاص»

الكهرباء
الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القطاع نجح في توفير أكثر من 11 ألف ميجا وات، مما يعني زيادة 20 % إضافية، عما شهدته مصر قبل 2014، لافتًا إلى أن مشروعات الطاقة ساعدت بدرجة كبيرة في تعزيز وجذب الاستثمار.

حمزة: نجحنا في توفير أكثر من 11 ألف ميجاوات بدعم الرئيس السيسي

وقال حمزة في تصريح خاص لـ«أسواق للمعلومات»،: «وصلنا حاليًا لأقصى أحمال 34 ألف ميجا وات ورغم ذلك هناك احتياطي يتخطى الـ11 ألف ميجا وات، أي ما يقرب من 25 %، وهو ما يظهر مدى الإعجاز، وذلك بدعم الرئيس السيسي وإيمانه القوى بهذا القطاع الحيوي».

ونوه المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأنه تم إضافة مايقارب من 28 ألف ميجا وات في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية خلال سنوات قليلة، كان من ضمنها 14 ألف ميجا وات في عامين ونصف عقب تشغيل أكبر 3 محطات للكهرباء.

وفيما يتعلق بمعدلات الصيانة وإصلاح الأعطال بالشبكات والمحولات، أوضح حمزة أن القطاع يواصل تطوير شبكات نقل الكهرباء بصفة دورية الأمر الذي أدى إلى استقرار التوزيع بدرجة كبيرة جدًا، وما تم حتى الآن له مردود إيجابي كبير جدًا.

هناك العديد من برامج للصيانة التي تتم تزامنًا مع فصل الصيف لمواجهة أي أعطال طارئة

وذكر متحدث الكهرباء، أن هناك العديد من برامج للصيانة التي تتم تزامنًا مع فصل الصيف من أجل التأكد من جاهزية المهمات الكهربائية، لافتًا إلى أن كافة شبكات التوزيع على أتم الاستعداد بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات تتابع الموقف أولا بأول.

ونوه بوجود فرق طوارىء وآليات متعددة لاسقبال أي مشكلة سواء عن طريق الخط الساخن 121 أو المنصة الإلكترونية الخاص بخدمات الكهرباء الموحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة برامج للصيانة مواجهة أي أعطال طارئة إصلاح الأعطال بالشبكات والمحولات شبكات توزيع الكهرباء مشروعات الطاقة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات