8 مايو 2024 04:31 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

الأسهم البريطانية عند أدنى مستوى في 3 أسابيع وسط مخاوف من تراجع الطلب

بورصة لندن
بورصة لندن

تراجعت الأسهم البريطانية، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 3 أسابيع، بعدما أظهرت البيانات انكماش الاقتصاد البريطاني بشكل غير متوقع في أبريل، مما زاد من المخاوف بشأن تباطؤ النمو قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا هذا الأسبوع، وفقًا لرويترز.

وانخفض مؤشر «FTSE 100» بنسبة 0.9%، وتراجع مؤشر «FTSE 250» متوسط ​​الحجم المحلي بنسبة 1.3%، مسجلًا أدنى مستوياته منذ 19 مايو.

وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم، ​​أن الاقتصاد البريطاني سينمو بنسبة 0.1% في أبريل، وبنسبة 0.4% في الفترة من فبراير إلى أبريل.

من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا «BoE» أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25%، في الوقت الذي يكافح فيه التضخم الشديد.

وانخفضت الأسهم البريطانية وسط مخاوف عشاق التضخم في الولايات المتحدة من زيادات كبيرة في أسعار الفائدة، وإذا اختار بنك إنجلترا ارتفاعًا أكبر، فسيؤدي ذلك إلى إذكاء مخاوف الركود.

وهبطت أسهم شركات النفط الكبرى «BP Plc» و«Shell Plc» بنسبة 2% و2.4% على التوالي، بينما تراجعت شركات التعدين الصناعية بنسبة 1.5%، حيث انخفضت أسعار السلع الأساسية؛ بسبب مخاوف بشأن الطلب إثر ارتفاع حالات كورونا في الصين، وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة لندن الأسهم البريطانية النمو الاقتصاد البريطاني بنك إنجلترا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات