3 مايو 2024 11:28 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك العربي الأفريقي يخطط لزيادة تمويلات «الصغيرة والمتوسطة» لـ3 مليارات جنيه

البنك العربي الأفريقي
البنك العربي الأفريقي

يعتزم البنك العربي الأفريقي الدولي، لتطوير خطته الاستراتيجية نحو زيادة حجم التمويل المقدم لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لحوالي 3 مليارات جنيه بنهاية 2022.

البنك العربي الأفريقي يخطط لزيادة تمويلات «الصغيرة والمتوسطة» لـ3 مليارات جنيه

أعلن عن ذلك محمد حسين، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، موضحًا أن تلك الخطة تأتي تمشياً مع تحقيق أهداف المركزي المصري لزيادة الحد الأدنى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 25% من اجمالي صافي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة للمصارف.

طرح أحدث منتجاته البنكية التي تخدم قطاعاته الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

علمًا أن البنك العربي الأفريقي الدولي سبق له وطرح أحدث منتجاته البنكية التي تخدم قطاعاته الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك ارتكازاً على خبراته في مجال تمويل الشركات الكبرى.

وتأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية البنك لتوسيع نشاطاته ونقل خبراته لقطاع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتمهيد الطريق لهم ليصبحوا شركات كبري في المستقبل، ما يدعم نمو الاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل.

ومن هذا المنطلق، قام البنك العربي الأفريقي الدولي بإصدار أول منتجاته لدعم هذا القطاع المثمر لتمويل رأس المال العامل أو النفقات الرأسمالية بقيمة 5 ملايين جنيه، لفترة سداد تصل إلى 5 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك العربي الأفريقي زيادة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة طرح أحدث منتجاته البنكية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات