10 مايو 2024 01:12 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التخطيط» تستعرض تجربة مصر في ربط الخطة الاستثمارية بأهداف التنمية المستدامة

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلة في وحدتي البرامج والأداء والتنمية المستدامة، في ورشة عمل بعنوان «الربط بين مخصصات الموازنة وأهداف التنمية المستدامة ودعم الشفافية المالية»، التي نظمتها وزارة المالية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وشبكة المبادرة العالمية للشفافية المالية «GIFT».

واستعراضت الوزارة التجربة المصرية في تفعيل خطة البرامج والأداء والجهود المبذولة لربط الخطة الاستثمارية بأهداف التنمية المستدامة.

تفعيل الربط بين المخصصات المالية

وشارك جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، ومنى عصام، رئيس وحدة التنمية المستدامة، في اجتماع رفيع المستوى سبق ورشة العمل، بحضور ممثلين عن وزارة المالية واليونيسف وشبكة «GIFT».

وتناول الاجتماع استعراض الوضع الحالي فيما يخص تفعيل الربط بين المخصصات المالية وأهداف التنمية المستدامة وخطط البرامج والأداء، وتسليط الضوء على احتياجات الوزارتين من دعم فني، والاتفاق على الخطوات المستقبلية للخروج بأفضل النتائج من ورشة العمل.

تفعيل خطة البرامج والأداء

اقرأ أيضاً

وأكد حلمي، أهمية المشاركة في هذه الورش لعرض التجربة المصرية في تفعيل خطة البرامج والأداء، مشيرًا إلى أن مصر لها دورًا رائدًا في هذا الإطار.

وأضاف أن الأسلوب الأمثل لتحسين كفاءة الانفاق العام وتوجيه المخصصات المالية بصورة تحقق أفضل الفوائد للمواطنين والمجتمع، بما يساهم ذلك بدوره في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت إلى تنظيم عدد كبير من البرامج وورش العمل التدريبية لمسؤولي التخطيط والمتابعة في كافة الوزارات والجهات الحكومية ودواوين عموم المحافظات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ربط الخطة الاستثمارية وزارة التخطيط التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات