14 مايو 2024 01:21 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أبرزهم «إيه بي بي».. 13 شركة رائدة بالكهرباء تشارك باحتفالية العيد القومي للسويد

جانب من احتفالية العيد القومي للسويد
جانب من احتفالية العيد القومي للسويد

شاركت شركة إيه بي بي السويسرية السويدية في احتفالات العيد القومي لدولة السويد والتي اقيمت بمقر إقامة هوكان ايمسجورد السفير السويدي بالقاهرة، وذلك تحت شعار «الشركات السويدية – ريادة الممكن».

«إيه بي بي» تشارك باحتفالية العيد القومي للسويد

وعلق أحمد حماد رئيس مجلس إدارة شركة إيه بي بي مصر على مشاركة إيه بي بي في هذه الاحتفالية ، قائلًا: «تتواجد شركة ABB في مصر منذ عام 1926 وبدأت استثماراتها التصنيعية في عام 1979، في السنوات العشر الماضية، قمنا باستثمار ما يقرب من 200 مليون دولار في مصر حتى أصبحنا مركزًا للتصنيع والتصدير يهدف لخدمة العديد من القطاعات الحيوية التي تلبي احتياجات السوق المحلية ودول الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وتلعب منتجات وحلول الشركة دورا هاما في تحقيق اهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة في العديد من مشاريع القومية الضخمة بما سيحدث تأثيرها فارقًا في حياة العديد من المصريين».

شارك بالاحتفال عدد من المسئولين المصريين وممثلي المجتمع الدبلوماسي والسياسي ورواد المجتمع المدني وأصدقاء وشركاء السويد في مصر.

13 شركة رائدة بالكهرباء تشارك باحتفالية العيد القومي للسويد

وضم الاحتفال معرضًا للشركات السويدية العاملة في مصر حيث استعرضت فيه 13 شركة رائدة أحدث ابتكاراتها، بما يتيح التعرف على منتجاتها وخدماتها بشكل مباشر. كما قامت الشركات بعرض سبل تطبيق الاستدامة في جميع ممارساتها التجارية والصناعية وكيفية الاستفادة منها كميزة تنافسية لقيادة الاقتصاد الأخضر.

توفير آلاف من فرص العمل في السوق المحلية

ومن ناحيته، أعرب السفير السويدي السيد هوكان ايمسجورد، عن شعادته بمشاركة أكبر وأنجح الشركات السويدية ومتعددة الجنسيات التي تعمل في مصر في احتفالية العيد القومي لدولة السويد، معقبًا: «بفضل شركاء النجاح، يتم توفير آلاف من فرص العمل في السوق المحلية ونشر قيم الاستدامة والابتكار أحد أهم الركائز التي يهتم بتحقيقها المجتمع السويدي».

وتجدر الإشارة إلى أن الشركات السويدية استثمرت مبالغ كبيرة في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، واليوم، تعمل ما يقرب من 30 شركة سويدية في مصر، مما يخلق أكثر من 15000 فرصة عمل ويسهم في زيادة الصادرات وتحقيق النمو الاقتصادي المصري.

0c40d8e149fd.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة إيه بي بي السويسرية السويدية احتفالات العيد القومي لدولة السويد احتفالية العيد القومي للسويد أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات