7 مايو 2024 04:17 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا تفقد 7.7 مليون برميل من احتياطي نفطها الاستراتيجي

احتياطي النفط الاستراتيجي
احتياطي النفط الاستراتيجي

تراجع احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي بنحو 1.5% إلى 511.6 مليون برميل، بفارق 7.7 مليون برميل عن 519.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

في حين زادت مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي النفط الاستراتيجي) بمقدار مليوني برميل عن الأسبوع السابق إلى 418.7 مليون برميل، وبانخفاض 14% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وشهد إجمالي مخزونات بنزين السيارات تراجعًا بمقدار 0.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بحوالي 11% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، يبنما ارتفعت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 0.7 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 23% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

بلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 19.8 مليون برميل يوميًا، بزيادة 2.3%عن الفترة نفسها من العام الماضي.

على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​توريد منتجات بنزين السيارات 9 ملايين برميل يوميًا، بانخفاض 1.1% عن نفس الفترة من العام الماضي، وسجل متوسط ​​إنتاج الوقود المقطر 3.8 مليون برميل يوميًا خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بتراجع 5.7% عن نفس الفترة من العام الماضي، وزاد منتج وقود الطائرات بنسبة 22.6%، مقارنة بنفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 16.3 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع المنتهي في 10 يونيو 2022، والذي كان 67 ألف برميل يوميًا، وهو أقل من متوسط ​​الأسبوع السابق عليه؛ إذ عملت المصافي بنسبة 93.7% من طاقتها التشغيلية.

واردات أمريكا من النفط

بلغ متوسط ​​واردات أمريكا من النفط الخام 7 ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 0.8 مليون برميل يوميًا عن الأسبوع السابق، بينماعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.5 مليون برميل يوميًا، بزيادة 2.2% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وبلغ متوسط ​​واردات وقود السيارات في الأسبوع الماضي 650 ألف برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطي النفط الاستراتيجي مخزونات النفط الخام التجارية بنزين السيارات ​​الوقود المقطر مصفاة النفط الخام الأمريكية واردات أمريكا من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات