3 مايو 2024 13:55 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية 700 ألف برميل في الأسبوع الماضي

مخزونات النفط الأمريكية
مخزونات النفط الأمريكية

أفصحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء احتياطي البترول الاستراتيجي) بمقدار 0.7 مليون برميل عن الأسبوع السابق إلى 414.4 مليون برميل، وهي أقل بنحو 16% عن متوسط ​​الخمس سنوات الماضية.

انخفض إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما انخفض مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي، وانخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 1.4 مليون.

سجل متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 19.4 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 1.6% عن نفس الفترة من العام الماضي، وقد وصل متوسط ​​إنتاج وقود السيارات، على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 8.7 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 2.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ متوسط ​​إنتاج الوقود المقطر 3.7 مليون برميل يوميًا خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض 7.4% عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفع منتج وقود الطائرات الموفر بنسبة 23.9%.

بلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.9 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة 98 ألف برميل يوميًا عن الأسبوع السابق.

وسجل متوسط ​​واردات النفط الخام،على مدى الأسابيع الأربعة الماضية ، حوالي 6 مليون برميل يوميًا، أي أقل بنسبة 0.3% من نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي، حيث سجل متوسط ​​واردات وقود السيارات (بما في ذلك مكونات مزج البنزين والبنزين النهائي) الأسبوع الماضي 845 ألف برميل يوميًا، وبلغ متوسط ​​واردات الوقود المقطر 125 ألف برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات النفط الأمريكية مخزونات النفط الخام التجارية مخزونات استراتيجية واردات النفط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام النفط الخام إدارة معلومات الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات