28 أبريل 2024 20:50 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«النقد الدولي» يستهدف إطلاق برنامج لخفض الديون مقابل الاستثمار الأخضر.. «تفاصيل»

المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي
المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

يعتزم صندوق النقد الدولي إطلاق برنامج جديد يعتمد على خفض الديون للدول المستفيدة مقابل توجيه قيمة الديون المعدومة إلى استثمارات صديقة للبيئة وتدعم التحول الأخضر.

أعلن عن ذلك محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وفقًا لتصريحات صحفية له على هامش الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، مشيرًا إلى أنه من المخطط التواصل مع كلا من البنك المركزي المصري، ووزارة المالية المصرية، خلال الفترة المقبلة للوصول لاتفاق مرضي لجميع الأطراف.

ملف تداعيات تغيير المناخ والمشروعات الخضراء يتصدر أولويات صندوق النقد الدولي

وأوضح أيضًا أن ملف تداعيات تغيير المناخ والمشروعات الخضراء يتصدر أولويات صندوق النقد الدولي في السنوات المقبلة، وذلك ما دفعه لإطلاق برنامج تمويل لمواجهة تغيرات المناخ على مستوى العالم بقيمة 130 تريليون دولار.

الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد صباح أمس انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفركسيم بنك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع «أفركسيم بنك»، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى.

وشارك بالمؤتمر كل من؛ محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي البنك المركزي المصري برنامج لخفض الديون مقابل الاستثمار الأخضر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات