5 مايو 2024 17:12 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البتكوين «Bitcoin» يفقد 60% من قيمته خلال 2022.. فما الأسباب؟

عملة البتكوين Bitcoin
عملة البتكوين Bitcoin

تراجعت عملة البيتكوين Bitcoin بأكثر من 13%، أمس السبت، لتهبط عن مستوى 20 ألف دولار الذي تمت مراقبته عن كثب إلى أضعف مستوى لها في 18 شهرًا، حيث فقدت العملة الرقمية المشفرة حوالي 60% من قيمتها هذا العام؛ وذلك بفعل مخاوف المستثمرين بشأن تنامي المشكلات في قطاع الصناعة.

أسباب تراجع عملة البيتكوين Bitcoin

تعرض قطاع العملات الرقمية لضربة قوية هذا الأسبوع بعدما جمدت شركة «Celsius» للإقراض بالعملات المشفرة عمليات السحب والتحويلات بين الحسابات، في حين بدأت شركات العملة المشفرة في تسريح الموظفين، بجانب تقارير تفيد بأن صندوق التحوط الخاص بالعملات المشفرة قد واجه مشاكل.

وتزامنت التطورات بسعر Bitcoin مع تراجع الأسهم، حيث عانت الأسهم الأمريكية من أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية لها منذ عامين، وسط مخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة وتزايد احتمالية حدوث ركود.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في «OANDA»، وفقًا لرويترز، إن كسر العملة المشفرة 20 ألف دولارًا يظهر أن الثقة انهارت في صناعة العملات الرقمية، فقد عانى القطاع من خسائر بعدما أعلنت شركات مثل «Coinbase Global Inc» و«Gemini» و«BlockFi»، أنها ستسرح آلاف الموظفين مع تخلي المستثمرين عن الأصول الخطرة.

وأضاف جيفري جوندلاش، الرئيس التنفيذي لشركة «DoubleLine Capital»، أنه من المتوقع أن يتراجع سعر البيتكوين إلى 10 ألآف دولار.

كما أكد جاي هاتفيلد، كبير مسؤولي الاستثمار في «Infrastructure Capital Management»، أن المستوى 20000 دولار لعملة البيتكوين هو مستوى تقني مهم، وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ذلك إلى مزيد من طلبات الهامش التي تؤدي إلى عمليات تصفية قسرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Bitcoin عملة البيتكوين Bitcoin بيتكوين قطاع الصناعة العملات الرقمية العملات المشفرة أسعار الفائدة أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات