29 أبريل 2024 05:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط العالمية اليوم.. أول انخفاض أسبوعي في أكثر من شهر

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة 17 يونيو، حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت بالقرب من 120 دولارًا للبرميل، وتتجه إلى أول انخفاض أسبوعي لها منذ أوائل مايو، حيث أثرت التوقعات غير المؤكدة على النمو العالمي والطلب على الوقود بعد العديد من الارتفاعات في أسعار الفائدة حول العالم هذا الأسبوع على الأسواق.

أسعار الفائدة

رفعت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم أسعار الفائدة هذا الأسبوع، بقيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس، وسط معركة عالمية ضد ارتفاع التضخم.

أسعار النفط العالمية

وعلى جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 0.55% لتصل إلى 120.47 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 0.57% لتسجل 118.26 دولار للبرميل وقت نشر الخبر.

وقال المحللون إنه هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جذرية لاستباق ارتفاع الأسعار، لكنهم حذروا من ارتفاع مخاطر الركود.

كما حذرت وكالة الطاقة الدولية، يوم الأربعاء الماضي من أن ارتفاع أسعار النفط وضعف التوقعات الاقتصادية أضعف توقعات الطلب في المستقبل.

وفي غضون ذلك، ظل المستثمرون متيقظين من شح المعروض بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران، وزاد هذا من القلق بشأن نقص الإنتاج بين أعضاء أوبك والاضطرابات الناجمة عن الاضطرابات في ليبيا والحرب الروسية في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة لخام برنت أسعار النفط العالمية أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات