6 مايو 2024 03:20 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المشاط» تبحث مع صندوق الأمم المتحدة تطورات إعداد البرنامج القطري 2023-2027

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة فريدريكا ماير، الممثل القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين؛ لتعزيز العلاقات المشتركة ودعم رؤية مصر التنموية 2030.

تطورات إعداد البرنامج القطري

وتناول اللقاء بحث تطورات إعداد البرنامج القطري للتعاون بين الحكومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان 2023-2027، ومناقشة الملاحظات بشأن مسودة البرنامج، كما تمت مناقشة التعاون مع الصندوق في إطار رئاسة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن البرنامج القطري الجديد 2023-2027، يأتي ضمن الإطار الاستراتيجي للتعاون بين مصر والأمم المتحدة من أجل التنمية المستدام؛ لدعم جهود الدولة التنموية وتعزيز توجهها نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأشادت بالدور الحيوي للأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها التابعة في دعم أولويات الحكومة؛ لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال إطار الشراكة.

اقرأ أيضاً

وأوضحت المشاط، أن المشاورات الوطنية للبرنامج القطري مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للفترة من 2023-2027، من خلال مشاركة كافة الجهات المعنية والأطراف ذات الصلة، لتعكس الأولويات الوطنية.

العلاقات الوثيقة بين مصر والأمم المتحدة

وأشارت الوزيرة، إلى العلاقات الوثيقة بين مصر والأمم المتحدة لدعم الجهود الوطنية الهادفة؛ لتحقيق التنمية المستدامة، والجهود التي بذلت منذ عام 2021 بين وزارة التعاون الدولي ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة باعتبارهما رئيسي اللجنة التوجيهية بالتنسيق مع كافة الجهات لمعنية؛ لوضع خارطة طريق إعداد الإطار الاستراتيجي الجديد.

وأكدت ثقتها بأن البرنامج القطري الجديد مع صندوق الأمم المتحدة للسكان سيتماشى مع ما حققته الحكومة المصرية من إنجازات على مدار السنوات الماضية.

في سياق آخر بحثت المشاط، مع مسئولي صندوق الأمم المتحدة للسكان التعاون المشترك، في إطار استعداد مصر لرئاسة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته السابعة والعشرين نهاية العام الجاري.

وشددت على حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك مع الأطراف كافة؛ من أجل تعزيز العمل المناخي ودعم جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي صندوق الأمم المتحدة البرنامج القطري مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الاقتصاد الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات