29 أبريل 2024 12:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم العقوبات.. الروبل الروسي يتداول بالقرب من أقوى مستوياته في 5 سنوات

الروبل الروسي
الروبل الروسي

يحوم سعر الروبل الروسي بالقرب من أعلى مستوياته في عدة سنوات، خلال تداولات اليوم الاثنين 20 يونيو، بدعم من ضوابط رأس المال، وقد يستمر في الارتفاع في وقت لاحق من هذا الشهر بسبب مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر، وفقًا لرويترز.

العملة الأفضل أداءً في العالم هذا العام

وتراجع الروبل بنسبة 0.2% إلى 56.52 مقابل الدولار، كما انخفض 0.5% إلى 59.18 مقابل اليورو «وقت نشر الخبر»، ولا يزال يحوم بالقرب من أقوى مستوياته في قرابة 5 سنوات عند 57.10 الذي سجله في مايو.

ويتأثر الروبل، الذي أصبح العملة الأفضل أداء في العالم هذا العام، بعدد من العوامل الدافعة منها عائدات روسيا العالية من صادرات السلع والانخفاض الحاد في الواردات، إلى جانب حظر الأسر التي تسحب مدخراتها من العملات الأجنبية.

قوة الروبل

واستخدم كبار صانعي السياسة المنتدى الاقتصادي الروسي السنوي في سانت بطرسبرغ، الأسبوع الماضي؛ لتسليط الضوء على قوة الروبل الأخيرة.

وقال أندريه بيلوسوف، النائب الأول لرئيس الوزراء إن قيمة الروبل مبالغ فيها وإن الصناعة ستكون أكثر راحة إذا انخفض إلى ما بين 70 إلى 80 مقابل الدولار الأمريكي.

ومع ذلك، قد يواصل الروبل مكاسبه هذا الأسبوع، حيث ستحتاج الشركات إلى دفع الضرائب، والتي عادة ما تحول الشركات التي تركز على التصدير عائداتها من الدولار واليورو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الروبل الروسي روسيا الدولار اليورو دفع الضرائب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات