29 أبريل 2024 23:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك القاهرة يرفع مساهمته في رأسمال «أفريكسم بنك» لـ115 مليون دولار

بنك القاهرة
بنك القاهرة

كشف بنك القاهرة، عن قيامه اليوم الاثنين، بزيادة إستثماره فى البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد «أفريكسم بنك» بقيمة 82 مليون دولار ، ليصل إجمالى إستثماره به لنحو 115 مليون دولار.

تفاصيل زيادة مساهمة بنك القاهرة في رأسمال «أفريكسم بنك» لـ115 مليون دولار

ومن ناحيته، شدد طارق فايد، رئيس بنك القاهرة على أهمية تلك الخطوة، حيث ستصبح مصر من أكبر مساهمى أفريكسم بنك والذى يلعب دوراً هاماً فى تعزيز حركة التجارة بين أفريقيا والعالم، مؤكدًا إلتزام البنك بالمساهمة بمبلغ 82 مليون دولار فى زيادة رأس مال افريكسيم نظراً للعلاقة الوطيدة التى تربط بين البنكين بما يتوافق مع إستراتيجية بنك القاهرة لتعزيز التواجد بالقارة الإفريقية.

وأضاف رئيس بنك القاهرة، أن مساهمة بنك القاهرة في زيادة رأسمال «أفريكسم بنك» تأتي دعماً لخطة البنك التوسعية فى القارة الأفريقية، وتنفيذ العديد من المبادرات لدعم نمو وتطور القارة والنهوض بالإقتصاديات الأفريقية وخاصة فى ظل ما قدمه البنك من جهود فى مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وفي السياق ذاته، قال بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي: «نعتز بمساهمتنا في زيادة رأسمال «أفريكسم بنك» لما يسهم به من دور فعال في تنمية اقتصاد الدول الأفريقية وتعزيز أواصر التعاون التجاري في أفريقيا لما يتمتع به البنك من خبرات واسعة في مجال دعم أنشطة التجارة والإستثمار بين البلدان الأفريقية».

«أفريكسم بنك»، يدعو مساهميه لدعم خطته لرفع رأس المال بمبلغ 6.5 مليار دولار

وتجدر الإشارة إلى أن «أفريكسم بنك»، قام بدعوة مساهميه لدعم خطته لرفع رأس المال بمبلغ 6.5 مليار دولار، يدفع منها 2.6 مليار دولار بهدف تعزيز قدرته لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا على قارة افريقيا وتوفير التمويل اللازم لتوريد اللقاحات للدول الأفريقية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البينية والخارجية للقارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك القاهرة رأسمال أفريكسم بنك مساهمة بنك القاهرة في رأسمال أفريكسم بنك التعاون التجاري في أفريقيا أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات