2 مايو 2024 04:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الزنك يقود موجة الارتفاعات في بورصة لندن للمعادن وسط اضطراب الإمدادات

الزنك
الزنك

قفزت أسعار الزنك يوم الثلاثاء وسط مخاوف من نقص محتمل نتيجة انخفاض المخزونات والتخفيضات المحتملة في إنتاج المصاهر في الولايات المتحدة وأوروبا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

ارتفع الزنك لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن (LME) بنسبة 2.3% إلى 3599 دولارًا للطن (وقت نشر الخبر).

تراجعت أسعار الزنك في بورصة لندن للمعادن 20% خلال الشهرين الماضيين إلى جانب معادن صناعية أخرى، متأثرة بمخاوف من تباطؤ في الصين أكبر مستهلك للمعادن والركود العالمي المحتمل.

قال توم مولكوين، رئيس الأبحاث في Amalgamated Metal Trading "على الرغم من أن هناك توقعات هبوطية بشأن تباطؤ الطلب وضعف النشاط الاقتصادي، إلا أن بعض أسواق المعادن تعاني من ضيق حاد للغاية".

أظهرت بيانات بورصة لندن للمعادن اليوم الثلاثاء، سحب أكثر من 18000 طن من الزنك في مستودعات ماليزيا مما يقلل من المخزونات المتاحة بنسبة 30%.

وفي أبريل، قالت مصادر لرويترز إن شركة ترافيجورا لتجارة السلع الأساسية وآخرين يتجهون لسحب كميات كبيرة من الزنك من المستودعات المعتمدة من بورصة لندن للمعادن في آسيا.

وأضافت المصادر، إن ترافيجورا تنقل المعدن من آسيا إلى أوروبا لتعويض فقد الإنتاج في شركة نيرستار البلجيكية التي تمتلك فيها حصة أغلبية.

ارتفعت العلاوة النقدية على عقود الزنك في بورصة لندن للمعادن إلى 76.25 دولارًا للطن، وهو أقوى مستوى منذ ديسمبر، مما يشير إلى نقص قصير الأجل في مخزونات بورصة لندن للمعادن.

أيضًا ارتفعت عقود النحاس بنسبة 0.52% إلى 9025 دولارًا للطن، بعد أن أعلن مسؤول نقابي في شركة Codelco المملوكة للدولة في تشيلي - أكبر منتج للنحاس في العالم - إن العمال سيبدأون إضراب على مستوى البلاد غدًا الأربعاء.

وقد صعدت عقود الألومنيوم بنسبة 0.83% إلى 2548 دولارًا، وزاد النيكل 0.5% إلى 25750 دولارًا، وارتفع القصدير 1.9% ليسجل 31135 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزنك أوروبا الألومنيوم أسعار الزنك بورصة لندن للمعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات