29 أبريل 2024 06:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح تستهل تعاملاتها الأسبوعية بانخفاض ملحوظ

القمح
القمح

انخفضت عقود القمح الآجلة في شيكاغو، عند افتتاح تداولات السوق الأمريكي، الثلاثاء 21 يونيو 2022، ما أدى إلى محو المكاسب في وقت سابق من الأسبوع، حيث أثرت ضغوط الحصاد بالإضافة إلى قوة الدولار في الحد من أعمال التصدير.

أسعار القمح اليوم

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح بمستهل تداولات السوق الأمريكي ببورصة شيكاغو التجارية، إذ هبط عقد يوليو لتداول القمح بمقدار 21.75 سنت، ليصل إلى 1012.50 سنت للبوشل.

وتراجعت عقود سبتمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 22.25 سنت، لتصل إلى 1024.50 سنت للبوشل.

وتوقعت وزارة الزراعة البلغارية، أن يتراوح محصول القمح بين 5.6– 7.6 مليون طن ما سيساهم في ارتفاع صادرات القمح والمساهمة في حل أزمة تراجع إمدادات القمح العالمية، بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

كما صرحت سفيرة ألمانيا في أوكرانيا، بأن السكك الحديدية في بلادها تخطط للمساعدة في تحرير صادرات الحبوب الأوكرانية من الحصار الروسي لمواني كييف، ومن المتوقع أن يبدأ التصدير في يوليو المقبل مما سيدعم انخفاض الأسعار.

كما أدت التوقعات المرتفعة لمحصول القمح الروسي من شركة «سوفيكون للأستشارات» في منطقة البحر الأسود صباح اليوم، إلى انخفاض أسعار القمح بعد أن بدأت ضغوط الحصاد من أوروبا وأمريكا الشمالية.

فيما توقعت أن تحصد روسيا 3.28 مليار بوشل من القمح - بزيادة قدرها 22 مليون بوشل عن التقديرات السابقة – بينما تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن يصل محصول القمح الروسي في 2022/23 إلى 2.98 مليار بوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أسعار القمح اليوم بورصة شيكاغو أسواق للمعلومات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات