19 أبريل 2024 18:06 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض حاد في عقود الغاز الأمريكي عند التسوية الأسبوعية

خزانات غاز طبيعي
خزانات غاز طبيعي

شهدت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي انخفاض حاد عند التسوية الأسبوعية، وهو أدنى مستوى منذ 7 أبريل، تحت ضغط ارتفاع المخزونات المحلية.

في الأسبوع الماضي، ضخت المرافق الأمريكية 74 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي في وحدات التخزين تحت الأرض وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، وهو ما يزيد عن التقديرات المتوسطة البالغة 65 مليار قدم مكعب.

أسعار الغاز الأمريكي في بورصة نيويورك

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع المنتهي في 24 يونيو، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يوليو 6.22 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بنسبة انخفاض 0.3% عند تسوية جلسة الجمعة، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 6.94 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، كما حققت خسائر أسبوعية بنحو 10.3%.

أدى الانفجار الأخير في واحدة من أكبر محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة في تكساس إلى الاحتفاظ بملياري قدم مكعب إضافي يوميًا من الغاز الطبيعي في السوق الأمريكية على الرغم من ارتفاع الطلب الدولي، مما يخفف الضغط من الأسعار المحلية.

وقالت شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال إنها لا تتوقع عودة المحطة إلى العمليات الكاملة حتى أواخر عام 2022، مع استئناف الإنتاج الجزئي ربما في غضون ثلاثة أشهر.

ومع ذلك، ارتفع العقد بنسبة 70% منذ بداية العام بسبب قوة الطلب الخارجي، وبشكل أكبر منذ أن حاولت أوروبا قطع الإمدادات الروسية في أعقاب غزو أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فريبورت الغاز الأمريكي أسعار الغاز الطبيعي بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات