13 أغسطس 2022 13:59 16 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
طاقة ومعادن

انخفاض حاد في عقود الغاز الأمريكي عند التسوية الأسبوعية

خزانات غاز طبيعي
خزانات غاز طبيعي

شهدت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي انخفاض حاد عند التسوية الأسبوعية، وهو أدنى مستوى منذ 7 أبريل، تحت ضغط ارتفاع المخزونات المحلية.

في الأسبوع الماضي، ضخت المرافق الأمريكية 74 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي في وحدات التخزين تحت الأرض وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، وهو ما يزيد عن التقديرات المتوسطة البالغة 65 مليار قدم مكعب.

أسعار الغاز الأمريكي في بورصة نيويورك

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع المنتهي في 24 يونيو، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يوليو 6.22 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بنسبة انخفاض 0.3% عند تسوية جلسة الجمعة، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 6.94 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، كما حققت خسائر أسبوعية بنحو 10.3%.

أدى الانفجار الأخير في واحدة من أكبر محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة في تكساس إلى الاحتفاظ بملياري قدم مكعب إضافي يوميًا من الغاز الطبيعي في السوق الأمريكية على الرغم من ارتفاع الطلب الدولي، مما يخفف الضغط من الأسعار المحلية.

وقالت شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال إنها لا تتوقع عودة المحطة إلى العمليات الكاملة حتى أواخر عام 2022، مع استئناف الإنتاج الجزئي ربما في غضون ثلاثة أشهر.

ومع ذلك، ارتفع العقد بنسبة 70% منذ بداية العام بسبب قوة الطلب الخارجي، وبشكل أكبر منذ أن حاولت أوروبا قطع الإمدادات الروسية في أعقاب غزو أوكرانيا.

فريبورت الغاز الأمريكي أسعار الغاز الطبيعي بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات