15 مايو 2024 10:37 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مركز قطر للمال يوقع خطاب نوايا مع «أطلس ميرشانت كابيتال»

مركز قطر للمال
مركز قطر للمال

أعلن مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم مع شركة "أطلس ميرشانت كابيتال ذ.م.م"، وهي شركة استثمارية عالمية تختص بالخدمات المالية ويقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ولندن، مقابل التزام بمبلغ 100 مليون دولار للمشاركة في إنشاء منصة جديدة تختص باسترداد الأصول المتعثرة.

وتهدف هذه المنصة بشكل رئيسي إلى توفير السيولة للمؤسسات المالية وأسواق الائتمان من أجل تسوية الأصول المتعثرة، حيث يعتقد بأن الأزمات العالمية الأخيرة خلقت فرصا استثمارية جيدة يمكن استغلالها في هذا القطاع.

وبموجب خطاب النوايا، ستقوم شركة أطلس بتقديم المشورة بشأن استراتيجية المنصة، بينما ستسعى المنصة للتنسيق مع شركة استثمارية تعمل في مجال إدارة الأصول المتعثرة.

ومن المتوقع أن تغلق المنصة أولى جولاتها الاستثمارية في عام 2022 على أن تكون آخر جولة استثمارية لها في عام 2023، مع التزامات رأسمالية مستهدفة بقيمة 1.5 مليار دولار، حيث سيساعد الالتزام الذي قدمه مركز قطر للمال في اجتذاب مستثمرين مؤسسيين آخرين.

وتماشيا مع هدف مركز قطر للمال بتعزيز قطاع الخدمات المالية في قطر من خلال استقطاب المؤسسات العالمية الرائدة في هذا القطاع، تعتزم المنصة تأسيس مكتب لها في الدوحة ليكون بمثابة مركز إقليمي لها في المنطقة يركز على العمليات واستراتيجيات الاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز قطر للمال خطاب نوايا أطلس ميرشانت كابيتال قطر شركة استثمارية إدارة الأصول جولة استثمارية الخدمات المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات