14 مايو 2024 02:46 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

مجموعة بنك قطر الوطني تحتل المركز الثالث في قائمة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط

مجموعة بنك قطر الوطني
مجموعة بنك قطر الوطني

احتلت مجموعة بنك قطر الوطني QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، المركز الأول بين الشركات القطرية، والمركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط، في قائمة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط، متصدرة بذلك قطاع البنوك والخدمات المالية في المنطقة.

300.2 مليار دولار إجمالي أصول مجموعة بنك قطر الوطني

وجاء التصنيف وفقًا للقيمة السوقية والمبيعات، وإجمالي الأصول، وصافي الأرباح لعام 2021، حيث وصل إجمالي الأصول إلى ما قيمته 300.2 مليار دولار، وصافي أرباح بقيمة 3.6 مليار دولار.

ويأتي هذا الإنجاز بعد الأداء المتميز للمجموعة وجهودها المستمرة لتزويد عملائها بخدمات ومنتجات مصرفية متميزة.

يشار إلى أن فوربس تعلن عن قائمتها "أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط" سنويًّا؛ لتسلط الضوء على الشركات الأكبر والأكثر قيمة وربحية في المنطقة، لتشمل الشركات العاملة في القطاع المصرفي والمالي، وشركات الطاقة والصناعة والبتروكيماويات والاتصالات وغيرها.

مجموعة QNB داعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا

وتجدر الإشارة إلى أن تتواجد مجموعة QNB، التي تفخر بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، في أكثر من 30 بلداً وثلاث قارات حول العالم من خلال فروعها وشركاتها التابعة، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها.

ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27,000 موظف في أكثر من 1,000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,700 جهاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك قطر الوطني قائمة فوربس أقوى 100 شركة الشرق الأوسط مجموعة بنك قطر الوطني الشركات القطرية QNB
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات