14 مايو 2024 08:52 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| المحكمة الأوكرانية تصادر ممتلكات 9 شركات روسية

المحكمة الأوكرانية
المحكمة الأوكرانية

أعلن مكتب المدعي العام في كييف عن أن المحكمة الأوكرانية قضت بمصادرة الممتلكات المملوكة لشركات روسية يبلغ مجموع قيمتها أكثر من 4.5 مليار غريفنا.

وقضت المحكمة بمصادرة حقوق 9 شركات أوكرانية مملوكة للشركات القابضة الروسية Rostech وTatneft وRusAl وGMS Group، بالإضافة إلى 70 كائنًا عقاريًا، بما في ذلك المجمعات العقارية وقطع الأراضي بقيمة إجمالية تزيد عن 4.5 مليار غريفنا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

ويتم إجراء التحقيق السابق للمحاكمة في التخريب والحرب العدوانية من قبل المديرية الرئيسية لجهاز الأمن في أوكرانيا لشبه جزيرة القرم بموجب التوجيه الإجرائي للمدعي العام.

وتجدر الإشارة إلى أن التحقيق السابق للمحاكمة حدد أصول الشركات الروسية، بما في ذلك تلك المخبأة في الولايات القضائية الخارجية، والتي يمكن استخدامها في عمليات تخريبية ضد أوكرانيا.

اقرأ أيضاً

كما ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية في 24 يونيو الماضي، أن الشرطة الوطنية استولت على مبنى يقع في وسط كييف، مملوك لشركة روساتوم المنتجة للوقود النووي المملوكة للدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحكمة الأوكرانية شركة روساتوم المنتجة للوقود النووي أصول الشركات الروسية عمليات تخريبية ضد أوكرانيا وكالة الأنباء الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات