15 مايو 2024 07:19 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتحاد الصناعات: طرح وثيقة «ملكية الدولة» رسالة إيجابية لمستثمري الصناعات الغذائية

أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية
أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

أكد رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية أشرف الجزايرلي، أن طرح وثيقة "ملكية الدولة" للحوار المجتمعي تعد خطوة غير مسبوقة، ورسالة إيجابية لمستثمري قطاع الصناعات الغذائية.


وأشاد رئيس وأعضاء مجلس الادارة وممثلي المنشأت الغذائية بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بوثيقة "سياسة ملكية الدولة" خلال اللقاء الافتراضى الذى نظمه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء .

وصرح الجزايرلي، فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن وثيقة "ملكية الدولة" والتي تم اعدادها كاستراتيجية وخطة متكاملة، تستهدف تمكين القطاع الخاص وتنظيم تواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، وتعد استكمالًا للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة المصرية، كما أشاد خلال الكلمة الافتتاحية للقاء بالمجهود المبذول في إعداد الوثيقة، وماتضمنه من تحليل واقعي لأوضاع القطاعين العام والخاص.

وتم خلال اللقاء الافتراضي والذي حضره أكثر من 80 عضوا ممثلين عن القطاعات الغذائية والخبراء والجهات ذات الصلة، عرض للمحاور التي تشملها الوثيقة ومقترح لقطاعات الصناعات الغذائية التي ستتخارج منها الدولة لصالح القطاع الخاص، والمجالات التي ستستمر فيها بالشراكة مع القطاع الخاص، والأخرى التي ستزيد فيها استثماراتها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ومن جانبهم أكد المشاركون بالمقترح الخاص بالصناعات الغذائية، لما له أثر إيجابي على مسار التنافسية في نواحي الإنتاج والتصدير على حد سواء، وكذلك أستعداد الحكومة للاستماع إلى المقترحات واستيعاب مختلف الآراء و الملاحظات.

وتم الاتفاق علي عقد المزيد من الندوات وورش العمل المتخصصة، استكمالاً لمسيرة الحوار الوطني، للخروج بأفضل تصور وتحقيق الأهداف المرجوة من الوثيقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس غرفة الصناعات الغذائية الصناعات الغذائية وثيقة ملكية الدولة القطاع الخاص الإصلاحات الحكومية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات