20 أبريل 2024 08:07 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

المصرية للحوم والدواجن: توريد 800 طن للأوقاف و500 للأضاحي

توريد اللحوم
توريد اللحوم

أكد العميد محمود السعدني، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وردت 800 طن للأوقاف للأسر الأكثر رعايا، بجانب توريد 500 طن للأضاحي.


وأوضح السعدني، أن الشركة لديها 24 منفذا، يحصل كل منهم على حصة وفقًا للمخطط الصادر من الشركة القابضة، لافتًا إلى أن جميع المنافذ والمجازر مفتوحة خلال أيام العيد، مؤكدًا أن الشركة على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد، حيث يتم الذبح تحت إشراف طبي.

مصر لديها مخزون ضخم من الدواجن يكفي 6 أشهر

اكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن، أن المواطن سيحصل على حقه كاملًا، حيث لا يقوم بدفع سوى التكلفة، والتي تصل إلى 400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.

ولفت السعدني إلى وجود مخزون ضخم من الدواجن يكفي 6 شهور، مؤكدًا أنه يتوافر حاليا 4 آلاف طن بمخازن وثلاجات الشركة، لاستيعاب كافة الداوجن، بسعر 65 جنيهًا للدجاجة الواحدة، منوهًا إلى وجود تعاقدات عديدة لتوفير كافة الكميات التي يتم احتياجها.

سعر اللحوم الحية داخل منافذ وزارة التموين

أشار إلى أن الخراف الحية متاحة لدى الشركة، حيث يتم الحفاظ عليها داخل الشركة، ويتراوح سعر القائم من 85 إلى 90 جنيهًا للكيلو، حسب الوزن، أما اللحوم الضاني يسجل 130 جنيهًا للكيلو، واللحوم السودانية تسجل 115 جنيهًا للكيلو.

ولفت إلى ضخ 100 طن يوميًا في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغائية وما يتبعها، مؤكدًا الإشراف الطبي الآمن على اللحوم للتأكد من سلامتها قبل عرضها للمواطنين حتى يتم التأكد أنها لم تتعرض للتلف نتيجة النقل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمجازر الشركة بالبساتين برفقة وفد إعلامي برئاسة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين.

وتوقع السعدني، أن يكون معدل الضخ خلال العيد 80 ألف طن، كما يمكن تزويد هذه الكميات بنحو 10 آلاف طن، حتى يتم تغطية كافة احتياجات المواطنين لتصل إلى 120 طنا.

وزير التموين يعلن عن إقامة 39 شادر على مستوى الحمهورية لتوفير الخراف الحية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إقامة 39 شادرا على مستوى الحمهورية لتوفير الخراف الحية لتغطي كافة المحافظات، لافتًا إلى استمرار عمل شركات الجملة في المجمعات الاستهلاكية و كافة المنافذ التي تتبع وزارة التموين خلال أول 3 أيام من عيد الاضحى المبارك.

وأشار المصيلحي إلى وجود غرفة عمليات على مستوى الوزارة للقرى والتوزيع فضلا عن متابعة كافة الأمور، لضمان وتوفير كافة السلع، لافتًا إلى تكثيف عرض اللحوم الحية والمجمدة حيث يوجد أكثر من 6320 رأس عجول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توريد اللحوم لحوم الأضاحي وزير التموين الخراف الخراف الحية اللحوم الحية القابضة للصناعات الغذائية مخزون ضخم الدواجن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات