3 مايو 2024 07:48 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

بشرى سارة.. «التموين» تطرح كيلو اللحوم الضاني بـ130 جنيهًا بمناسبة عيد الأضحى

علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح اللحوم الضاني بسعر 130 جنيهًا في المجمعات والمنافذ التابعة للوزارة، في إطار استعداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأشار المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستخفض سعر كيلو اللحوم البرازيلية المجمدة من 90 إلى 85 جنيهًا.

وأضاف أن الوزارة جهزت 39 شادرًا تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في مختلف المحافظات لبيع الخراف الحية، موضحًا أن سعر كيلو الخروف الحي «القائم» سجل 90 جنيهًا.

وأوضح أنه سيتم طرح 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأس في مجزر توشكي، ونحو 900 رأس بمجزر سفاجا، بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وأضاف أنه بالتعاون مع شركة اتجاهات السوادنية سيتم توفير 40 ألف طن شهريًا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة، مشيرًا الى أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الأوقاف لتوريد 800 طن لتوفير الصكوك؛ لدعم الأسر، كما تم الاتفاق على طرح 1800 طن لحوم اضاحي سيستفيد منها ما يتراوح من 1.8 إلى 2 مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعايا.

وذكر المصيلحي، أنه سيتم خلال شهر يوليو المقبل تكثيف السلع بالمجمعات الاستهلاكية لارتفاع معدلات الاستهلاك بالتزامن مع عيد الأضحى، منوهًا بأنه لدينا تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن، وجاري التوريد بالإضافة إلى طرح 180 ألف طن سكر معبأ، و60 ألف طن كرتونة زيت، و25 ألف طن دقيق، بالأضافة إلى 20 ألف طن مكرونة، و5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي، و80 ألف كرتونة مسلى صناعي.

وأكد أنه سيتم تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد، مشيرًا إلى تشكيل لجان للمرور صباحًا ومساء على كافة الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبداليين التموييين ومحطات البنزين والسولار ومنافذ توزيع اسطونات الغاز.

من جانب آخر أكد المصيلحي، انخفاض عدد البطاقات التموينية التي لا تحمل رقم تليفون محمول من 13.5 إلى 3.5 مليون بطاقة حتى الآن.

وأوضح أنه لم يتم حذف أي فرد بسبب تسجيل رقم المحمول، لافتًا إلى أن الوزارة تسعي إلى تحديث قاعدة البيانات؛ من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

ولفت إلى أنه قرر مد فترة تسجيل ارقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري، وذلك في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين في إطار تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.

ونوه المصيلحي، إلي الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 72 مليون مواطن.

وردًا على سؤال بشأن زيادة النخالة برغيف الخبز، أوضح المصيلحي، أن زيادة نسبة الاستخراج إلى 87.5% بدلًا من استخراج 82% سيوفر نحو نصف مليون طن قمح، فضلًا عن أن إضافة النخالة تزيد من القيمة الغذائية لرغيف الخبز.

وذكر أنه يتم الآن دراسة استخدام البطاطا البيضاء في رغيف الخبز بنسبة 10%، منوهًا إلى أن الأمر لا يزال تحت الدراسة، وفي حالة نجاح استخدامه سيتم توفير نحو مليون طن قمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين اللحوم أسعار اللحوم اللحوم الضاني عيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات