28 مارس 2024 18:55 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا تشعل حرب العقوبات باستهداف الذهب الروسي وصناعة الدفاع

الذهب الروسي
الذهب الروسي

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عقوبات على أكثر من 100 هدف وحظرت استيراد الذهب الروسي، مما زاد الضغط على موسكو بعد غزوها لأوكرانيا بالتوازي مع التزامات مجموعة السبع هذا الأسبوع.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها فرضت عقوبات على 70 كيانًا، التي يعد الكثير منها ضروري للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية، بالإضافة إلى 29 شخصًا في محاولة لإعاقة قدرة روسيا على تطوير ونشر الأسلحة والتكنولوجيا المستخدمة في موسكو، وفقا لما ذكرته رويترز.

وقالت وزيرة الخزانة، جانيت يلين في البيان، إن استهداف الصناعة الدفاعية الروسية سيضعف قدرات موسكو ويزيد من إعاقة حربها ضد أوكرانيا، التي أصيبت بالفعل بضعف الروح المعنوية وسلاسل التوريد والفشل اللوجستي.

وشملت العقوبات الجديدة المفروضة على موسكو، مؤسسة Rostec، شركة الفضاء والدفاع الروسية الحكومية.

وقالت وزارة الخزانة، إن مظلة إدارة Rostec تشمل أكثر من 800 كيان عبر مجموعة واسعة من القطاعات وأن جميع الكيانات المملوكة بنسبة 50% أو أكثر، بشكل مباشر أو غير مباشر، من قبل Rostec محظورة.

وحظر الإجراء أيضًا استيراد الذهب من أصل روسي باستثناء الذهب الذي كان موجودًا خارج روسيا قبل يوم الثلاثاء، مستهدفًا أكبر صادرات البلاد غير المتعلقة بالطاقة.

تنتج روسيا حوالي 10% من الذهب المستخرج على مستوى العالم كل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب الروسي الصناعة الدفاعية الروسية العقوبات الجديدة المفروضة على موسكو الذهب من أصل روسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات