3 مايو 2024 04:02 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

اعتماد مركز التدريب البحري بقناة السويس دوليًا من قبل الـ«DNV»

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

اعتمدت هيئة الإشراف الدولية «DNV»، مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية كمركز معتمد دوليًا في مجال تقديم الخدمات التدريبية البحرية.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في بيان اليوم الأربعاء، إن المركز حصل على شهادة الاعتماد الدولية «DNV – ST – 0029 Maritime Training Providers»، بعد انتهاء أعمال التفتيش والتدقيق والتي تمت خلال شهر يونيو الجاري، لينضم بذلك إلى عدد محدود من المراكز الدولية المُعتمدة التي تقدم خدمات التدريب البحري عالميًا.

ربيع: حصول المركز على الاعتماد الدولي يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

وأكد ربيع، أن حصول المركز على الاعتماد الدولي يأتي في إطار الجهود المتبعة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإرتقاء بقدرات المركز ليواكب أحدث النظم التكنولوجية العالمية.

وأشار إلى أن الاعتماد الدولي للمركز يعد شهادة ثقة جديدة في ريادة المركز الذي يعد أحد الآليات الأساسية التي تعتمد عليها الهيئة في تدريب العنصر البشري وصقل خبراتهم في مجالات الإرشاد والقطر والتكريك ومكافحة التلوث وغيرها من المجالات المرتبطة بسلامة الملاحة في القناة وكيفية التعامل السليم مع المواقف الطارئة.

وأشاد رئيس الهيئة، بجهود جميع العاملين بمركز المحاكاة طوال فترات التجهيز والتحضير للحصول على الاعتماد الدولي، وكذلك التطبيق العملي للمتطلبات القياسية للحصول على هذه الشهادة.

ومن جهته، أشاد تورستين شروردر، مدير الخدمات والمهارات البحرية بهيئة الإشراف الدولية «DNV» ورئيس مجموعة التفتيش على المركز، بما لمسه خلال أعمال التفتيش والتدقيق من مطابقة أسلوب العمل بالمركز للمتطلبات القياسية الدولية في أعمال التدريب وخصوصًا تدريب مرشدي الهيئة، بما يضمن أمان وسلامة السفن أثناء عبورها لقناة السويس.

يذكر أن المركز تأسس عام 1996، ويعد أحد أهم مراكز التدريب في إفريقيا والشرق الأوسط، بما يمتلكه من خبرات متراكمة في مجال التدريب البحري باستخدام نظم المحاكيات، وتم تطويره على مدار السنوات المتتالية، حيث شهد المركز طفرة كبيرة خلال عامي 2020، 2021 بإحداث تطوير شامل وإضافة نظام محاكي سفن جديد ونظام محاكي كراكات، ومحاكي للخرائط الإلكترونية، ما كان له بالغ الأثر في اعتماد المركز.

ويضم المركز حاليًا محاكيين لملاحة السفن وللقاطرات، ونظام محاكي لمكافحة التلوث والانسكاب البترولي، ومحاكي آخر للكراكات مطابق للكراكتين حسين طنطاوي، ومهاب مميش أحدث كراكات الهيئة، ونظام محاكاة للتدريب على الخرائط الملاحية الإلكترونية، وهو أحدث الأنظمة المنضمة للمركز، ويتسع نطاق عمل المركز ليشمل تنظيم برامج تدريبية متخصصة لربابنة الخطوط الملاحية للشركات الأجنبية حول الملاحة الآمنة في قناة السويس؛ لتحقيق التواصل الفعّال والتنسيق اللازم أثناء عبور المجرى الملاحي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس هيئة قناة السويس الخدمات التدريبية البحرية التدريب البحري أعمال الملاحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات