20 أبريل 2024 03:50 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأسمدة اليوم 30 يونيو 2022 في الأسواق المحلية والعالمية

أسعار الأسمدة اليوم
أسعار الأسمدة اليوم

واصلت أسعار الأسمدة اليوم الخميس 30-6-2022، ثباتها في الأسواق المحلية، لتستمر في الاستقرار العميق والمتواصل على نفس القيمة السعرية، لليوم السابع على التوالي، عقب حالة من التفاوت السعري، الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5% بمقدار 100 جنيه بالطن، بينما تراجعت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار 150 : 800 جنيه بالطن.

أسعار الأسمدة الزراعية

في السياق ذاته، أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، برئاسة عبد السلام الجبلي، بتوحيد صرف الأسمدة لكل المساحات دون تفرقة، وتوفير الكميات المطلوبة للمساحات الزراعية بالكامل والبالغة نحو 4 ملايين طن سنويًا.

وأشار النائب جمال أبو الفتوح، وكيل لجنة الزراعة في الشيوخ، إلى أن الدولة تدعم مصانع الأسمدة حاليًا من خلال سعر الغاز المدعم؛ بهدف دعم الفلاح المصري في النهاية، إلا أنه تم استبعاد المساحات الأكثر من 25 فدانا، من منظومة الأسمدة، مطالبًا بضرورة حل المشكلة، لاسيما وأنه من الضروري يتم زراعة المساحات في النهاية وتنتج محاصيل استراتيجية.

وفي السوق العالمي، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للفوسفات، عند تسوية تداولات جلسة أمس الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها في تقريرها الخاص بمتابعة سوق السلع، ثبات أسعار الأسمدة النيتروجينية «الأزوتية» وأسعار اليوريا والنترات، كما استقرت أسعار الفوسفات بنوعيه.

أسعار الأسمدة اليوم

أسعار الأسمدة اليوم للطن

سماد اليوريا

ثبت سعر طن سماد اليوريا اليوم، ليسجل 7950 جنيهًا.

سماد النترات

كما واصلت أسعار النترات، الاستقرار العميق والمتواصل على نفس قيمتها الشرائية، لليوم السابع علي التوالي، ليسجل سعر الطن 7900 جنيه.

الأسمدة الفوسفاتية

الفوسفات الناعم 12.5%

استقرت أيضًا أسعار الفوسفات في السوق المحلي اليوم الخميس، ليسجل سعر طن الفوسفات الناعم 12.5%، ثباتًا عند 2225 جنيهًا.

الفوسفات الخشن 12.5%

ثبتت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% اليوم الخميس عند 3275 جنيهًا للطن.

أسعار الأسمدة في بورصة شيكاغو للتجارة

حبيبات ديامونيوم فوسفات

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات «سماد عالي النيتروجين» والفسفور DAP «أرض ميناء» الولايات المتحدة الأمريكية، في إغلاق جلسة تداول أمس الأربعاء، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث سجل عقد يوليو 767.5 دولار للطن، بمقدار زيادة 2.5 دولار.

كما صعدت أيضًا أسعار العقود الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 0.33%، لتسجل 767.5 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة اليوم الأسمدة أسواق للمعلومات أسعار الأسمدة أسعار الأسمدة الزراعية سعر طن السماد أسعار الأسمدة للجملة الفوسفات اليوريا النترات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات