19 أبريل 2024 15:56 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأرز للجملة اليوم في الأسواق المحلية بعد التراجع الأخير

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

ثبتت أسعار الأرز للجملة اليوم الخميس 30-6-2022، في السوق المحلي المصري لدى التاجر والمستهلك، وذلك عقب تراجع أسعار الأرز الشعير والأبيض، الأسبوع الماضي، بمقدار يتراوح من 100 : 250 جنيهًا بالطن.

أسعار الأرز اليوم

أكد حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الأرز شهد انخفاضًا ومن المتوقع مواصلته للهبوط خلال الأيام المقبلة.

وحول الانخفاضات التي شهدها الأرز، أوضح المنوفي أن سعر الأرز السائب انخفض من 17 جنيهًا إلى 12 و14 جنيهًا للكيلو حسب الجودة ونسبة الكسر، وانخفض سعر الأرز المعبأ من 18 و20 جنيهًا إلى 14 و16 جنيها للكيلو، أي أن الكيلو تراجع بمتوسط 4 جنيهات.

وأشار إلى أن سبب الانخفاض يرجع لاقتراب دور المحصول الجديد الذي سيبدأ حصاده في شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من الأرز الشعير لدى التجار، وهذه الكميات تكفي الاستهلاك حتى شهر يناير المقبل.

وتوقع المنوفي أن يواصل الأرز الانخفاض خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد دخول الكميات المستوردة التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، مطالبا في الوقت نفسه الحكومة بتحديد سعر توريد للأرز مثل ما حدث مع القمح؛ لتشجيع الفلاحين وعدم ترك السوق لكبار التجار، الذين يشترون المحصول بسعر منخفض من الفلاحين في وقت الموسم، ثم يبيعونه بأضعاف ثمنه بعد ذلك.

وتقدم «أسواق للمعلومات» لمتابعيه الكرام، آخر التحديثات والأسعار اللحظية لأسعار الأرز الأبيض والشعير للجملة بنوعيه.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية هبوطًا، في افتتاح جلسة تداول اليوم، حيث ارتفعت عقود شهر يوليو الآجلة لتداول الأرز بنسبة 1.48%، بينما هبطت عقود شهر سبتمبر بنسبة 0.45%.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

شهدت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» استقرارًا، ليسجل سعر الطن 8500 جنيه.

كما ثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 8200 جنيه.

سعر الأرز الأبيض في مصر

الأرز الأبيض

ثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليصل سعر الطن إلى 13,500 جنيه.

واستقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 12,500 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر كيلو الأرز للمستهلك 14 جنيهًا.

أسعار الأرز عالميًا

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز، في افتتاح جلسة تداول اليوم 30 يونيو 2022، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد يوليو 16.450 دولار للقنطار، بمقدار ارتفاع 0.240 دولار، أي بنسبة 1.48%، عن الجلسة السابقة.

بينما تراجع عقد سبتمبر ليسجل 16.725 دولار للقنطار، بمقدار هبوط 0.075 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسغار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض أرز شعير سعر الأرز للجملة سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات