2 مايو 2024 08:38 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي في ضيافة رئيس الجزائر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين -صور

جانب من لقاء رئيس الجزائر بالدكتور مصطفى مدبولي
جانب من لقاء رئيس الجزائر بالدكتور مصطفى مدبولي

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في زيارة عبر فيها كلا المسؤولين عن العلاقات الوثيقة بين البلدين، والإشادة بالمشروعات والإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها العاصمتان.

أشاد الرئيس تبون بالعلاقات الأخوية التي تربطه بأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا إن الرئيس السيسي رجل محب لوطنه، وقد استعادت مصر في ظل رئاسته قوة وزخماً، داعيا الله له بالتوفيق، ولمصر العزيزة دوام التقدم والنماء، لأنها كانت دوماً سنداً للعرب.

من جانبه، نقل مدبولي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس تبون، وتهنئته لقيادة وشعب الجزائر الشقيقة بمناسبة قرب حلول الذكرى الستين لاستقلال الجزائر، وتمنياته بدوام التقدم والازدهار والاستقرار للجزائر في عهد الرئيس تبون.

وأعرب رئيس الوزراء عن اعتزازه بالتشرف بزيارة مقام الشهيد أمس، واستحضاره خلالها ليس فقط جلال تضحيات شهداء الجزائر الأبرار في حرب التحرير، وإنما أيضاً تضحياتهم الغالية على قلوب المصريين في حرب 73، التى شارك فيها جنود جزائريون إلى جانب أشقائهم المصريين في حرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف رئيس الوزراء: "أننا على ثقة في أن شعبينا اللذين سطرا أروع البطولات في معركة الاستقلال وتحرير الأرض، قادران على اجتياز معركة التنمية، لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تتطلب منا تكاتف الجهود، سعياً لتحقيق التكامل".

وأشاد مدبولى بخطة الرئيس تبون لبناء مليون وحدة سكنية، والتي تأتي استكمالا لجهوده الناجحة خلال فترة توليه وزارة إسكان الجزائر لـ5 سنوات.

وتطرق في هذا السياق للجهود التنموية الكبيرة التي يقودها الرئيس السيسي في شتى النواحي، مستعرضاً تفاصيل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وكذلك مشروعات استصلاح الأراضي، وخطط توفير مخزونات السلع الاستراتيجية، وغيرها من المشروعات التي أسهمت في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية.

وعقّب الرئيس تبون، بأن هذه هي المشروعات والبرامج الجديرة بالاتباع، والتي تضع مصر على مسار تنموي تستحقه، مستعرضاً الجهود والبرامج التنموية المختلفة التي تتبناها الجزائر، في مجالات السكن، والتعليم العالي، والزراعة، والتطوير الحضري، وزيادة فرص العمل، وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية المختلفة.

وأكد مدبولي على أنه سيعمل مع الوزير الأول للجزائر الشقيقة على برنامج تنفيذى لكل الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، من أجل الإعلان عن مشروعات مشتركة قبل نهاية العام الجارى.

7b1cb497e4b4.jpg
c8fe14b129b1.jpg
ca2c6e83998b.jpg
d53762c2b387.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
العلاقات المصرية الجزائرية زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للجزائر قرارات رئيس الجزائر مصطفى مدبولي الأزمة الروسية الأوكرانية جائحة كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات