27 أبريل 2024 21:56 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا وإندونيسيا يتفقان على موعد لمناقشة صادرات أوكرانيا من الحبوب

المحادثات بين الرئيسين الروسي والإندونيسي
المحادثات بين الرئيسين الروسي والإندونيسي

أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئاسة الروسية، اليوم الإثنين، أن الوضع في أوكرانيا وقيود صادرات الحبوب والأسمدة سيكون محور المحادثات بين الرئيسين الروسي والإندونيسي، فلاديمير بوتين وجوكو ويدودو في يوم 30 يونيو المقبل.

وقال أوشاكوف، إن الرؤساء سيواصلون الحوار حول الموضوعات التي تطرقوا إليها في أبريل الماضي.

كما سيناقش القادة مختلف جوانب الوضع الدولي، آخذين بعين الاعتبار الأزمة الروسية الأوكرانية ومشاكل الأمن الغذائي، والتوسع المحتمل في صادرات المنتجات الزراعية الروسية، بما في ذلك القمح والأسمدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وذكر أوشاكوف، أنه من المقرر إجراء المحادثات في 30 يونيو المقبل.

وأوضح أوشاكوف، أن الزعيمين يحافظان على اتصالات منتظمة، حيث التقيا في منتدى APEC بالصين في عام 2014، خلال قمة روسيا الآسيان في سوتشي في عام 2016، على هامش قمة شرق آسيا في سنغافورة في عام 2018، وإلى جانب ذلك، أجروا محادثة هاتفية في 28 أبريل 2022.

وأشار أوشاكوف، إلى أن روسيا وإندونيسيا تعملان بشكل مشترك في مجالات مثل دعم التعافي العادل بعد الوباء، وضمان الاستقرار المالي، وجدول أعمال تغير المناخ، والتحول الرقمي، وغيرها.

ويشارك الرئيس الإندونيسي حاليا في قمة مجموعة السبع ومن المتوقع أن يقوم بزيارة قصيرة إلى كييف قبل مجيئه إلى موسكو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحادثات بين الرئيسين الروسي والإندونيسي صادرات الحبوب والأسمدة الأزمة الروسية الأوكرانية الأمن الغذائي صادرات المنتجات الزراعية الروسية جدول أعمال تغير المناخ التحول الر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات