27 أبريل 2024 22:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لمدة 6 ساعات.. قطع المياه اليوم ببعض المناطق الحيوية بالجيزة

قطع المياه
قطع المياه

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، اليوم الجمعة، عن انقطاع المياه بعدة مناطق اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الجمعة وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت.

قطع المياه اليوم ببعض المناطق الحيوية بالجيزة

وأشار الشركة في بيان لها إلى أن قطع المياه يشتمل على تلك المناطق: «منطقة كفر طهرمس - منشية البكاري - الطوابق - شارع العشرين ومتفرعاته - المريوطية من فيصل ومتفرعاته - ضعف المياه من المريوطية حتى نهاية فيصل».

أعمال الربط للخط الجديد

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى أعمال الربط للخط الجديد قطر 400 مم زهر مرن على الخط القائم قطر 1000مم تقاطع شارع أولاد غنيم مع شارع فيصل؛ لتحسين الضغوط بمنطقة كفر طهرمس.

وبناءً على ذلك ناشدت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.
مياه الأقصر

وفي سياق آخر جه اللواء مهندس محمد يحيى كمال سليمان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر.

ببدء العمل على تنفيذ البرنامج التدريبي (أسس تصميم وتخطيط شبكات محطات مياه الشرب) والمنفذ online لجميع الشركات التابعة بالخطة الإقليمية بمركز تدريب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر بمحاضرة المهندسة/نهلة على أمين خليدي ومتابعة الإدارة العامة للتدريب.

وأكد أن الخطة التدريبية تهدف إلى إعداد مهندسين ومخططين لإدارات التخطيط بشركات مياه الشرب وبالتعرف على مصادر مصر المائية ومدى تغير نصيب الفرد من المياه والتحديات الأساسية التي تواجهنا والتعرف على منظومة مياه الشرب ومكوناتها ومراحل التصفية وحساب السكان الحالي والمستقبلي باستخدام الطرق المختلفة ومعدلات الاستهلاك لتحديد كميات المياه المطلوبة مستقبليا، كجزء اول من الخطة التدريبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة قطع المياه المناطق الحيوية بالجيزة أعمال الربط للخط الجديد أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات