29 أبريل 2024 05:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند ترفع ضريبة استيراد الذهب إلى 12.5٪ لتخفيف الطلب

الذهب
الذهب

قالت الحكومة الهندية، اليوم الجمعة، إن الهند رفعت رسوم الاستيراد الأساسية على الذهب إلى 12.5% من 7.5%، حيث يحاول ثاني أكبر مستهلك للمعادن النفيسة في العالم تخفيف الطلب وتقليص العجز التجاري.

وتفي الهند بمعظم طلبها على الذهب من خلال الواردات، والتي كانت تضغط على الروبية التي وصلت إلى مستوى قياسي منخفض في وقت سابق اليوم.

اللجوء لطرق غير شرعية

ومن المتوقع أن تؤدي زيادة الرسوم الجمركية إلى رفع الأسعار وتخفيف الطلب في الهند، مما قد يؤثر على الأسعار العالمية، لكن مسؤولي التجارة قالوا إن ذلك قد يؤجج الشراء، ويزيد من الشهية للمعادن الثمينة المهربة إلى البلاد، وفقًا لرويترز.

وقال بريثفيراج كوثاري، العضو المنتدب لشركة «RiddiSiddhi Bullions»، إن الارتفاع المفاجئ في الأسعار قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على المجوهرات هذا الشهر.

واتسع العجز التجاري للهند في مايو إلى 24.29 مليار دولار من 6.53 مليار دولار قبل عام، مع ارتفاع واردات الذهب في الشهر إلى 6 مليارات دولار من 678 مليون قبل عام.

وفي هذا الصدد قال سوريندرا ميهتا، مسؤول في اتحاد السبائك والمجوهرات الهندية «IBJA»، إن الطلب على الذهب على المدى القصير قد ينخفض​​، لكن الطلب سيظل قويًا على المدى الطويل وستنتعش الواردات.

وبعد إعلان الرسوم الجمركية، ارتفعت أسعار الذهب المحلية «MAUc1» بنحو 3%، بينما انخفضت الأسعار العالمية 0.5%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند أسعار الذهب واردات الهند من الذهب الروبية العجز التجاري الطلب على الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات