3 مايو 2024 20:18 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| الهند تدرس استئناف تصدير السكر الخام بعد أسابيع من التقييد

سكر خام
سكر خام

قالت مصادر تجارية وحكومية، اليوم الثلاثاء، أن الهند تدرس السماح للمطاحن بشحن مخزونات السكر الخام التي تراكمت في الموانئ والمخازن، بعد أسابيع من فرض قيود على تصدير السكر الخام في الخارج.

وقد تؤثر الشحنات الإضافية من الهند، أكبر مصدر للسكر في العالم بعد البرازيل، على عقود السكر الخام الآجلة، والتي يتم تداولها بالقرب من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر.

وفي الشهر الماضي، حددت الهند صادرات هذا الموسم عند 10 ملايين طن في محاولة لمنع ارتفاع الأسعار المحلية حيث تكافح تضخمًا في أسعار المواد الغذائية، نقلًا عن رويترز.

وقال مسؤول حكومي "نحن ندرس الأمر".. "الاقتراح المتعلق بالسكر الخام"، في إشارة إلى طلب من مصانع السكر للحكومة للسماح لهم بشحن المخزونات غير المكررة.

تشير التقديرات إلى أن المخزونات تصل إلى حوالي نصف مليون طن من السكر الخام، بما في ذلك حوالي 200,000 طن عالقة في الموانئ في جميع أنحاء البلاد، ويقول مسؤولو التجارة والصناعة والحكومة إنه من بين صادرات الهند القياسية من السكر التي بلغت 10 ملايين طن هذا العام، بلغ السكر الخام حوالي 4.5 مليون طن، بينما كان الباقي سكر أبيض أو مكرر.

على مدى السنوات القليلة الماضية، كانت الهند تصدر كميات كبيرة من السكر الخام، مما جعلها موردًا ثابتًا إلى جانب اللاعبين الرئيسيين البرازيل وتايلاند.

قال رئيس رابطة مصانع السكر الهندية، أديتيا جونجهونوالا، وهي هيئة من المنتجين: "بما أنه لا يمكن بيع السكر الخام في السوق المحلية، فمن المنطقي تصديره".

وذكر تاجر مقيم في مومباي إن الحكومة جمعت بالفعل بيانات من المصانع والمصدرين فيما يتعلق بصادرات السكر الخام.

كما أضاف تاجر في نيودلهي يعمل لدى شركة تجارية عالمية، إن القيود المفاجئة على صادرات السكر والصعوبات اللوجستية، مثل نقص الشاحنات وعربات السكك الحديدية، منعت المطاحن من شحن المواد الخام.

وقال "إذا سمحت الحكومة للمطاحن بتصدير مخزوناتها، فسيكون هناك الكثير من المشترين لأن السكر الهندي منافس للغاية في السوق العالمية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند السكر الخام مصانع السكر صادرات الهند صادرات السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات