17 مايو 2024 00:11 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس شعبة الدواجن يكشف عن مفاجأة في أسعار الفراخ قبل عيد الأضحى

سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية
سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، عن مفاجأة في أسعار الفراخ قبل عيد الأضحى والتي شهدها السوق المحلي حيث سجلت استقرارًا ملحوظًا منذ أكثر من أسبوعين فى متوسط سعر تراوح بين 33 إلى 35 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة.

اتفاق بين المنتجين لتحديد الأسعار وفق تكلفة الإنتاج

وأشار في تصريحات له، إلى أن هذا الاستقرار الملحوظ يأتي على خلفية اتفاق بين منتجى الدواجن لتثبيت سعر الدواجن وفق تكلفة محددة جرى التوافق عليها، منوهًا بأن احتساب التكلفة الفعلية لإنتاج كيلو الدواجن البيضاء نتج عنه تثبيت السعر عند مستوى يتراوح بين 33 إلى 35 جنيها للكيلو في المزرعة، ويصل سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك بين 38 جنيها للكيلو كحد أدنى وصولًا إلى 41 جنيها للكيلو كحد أقصى.

سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك

وأضاف رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، أن تقليل حلقات التداول على السلعة يساهم فى الحد من ارتفاع أسعارها وكذلك عدم التسعير العشوائي ووضع ضوابط محددة وفق التكلفة الإنتاجية، وهذا ما نجحوا في ضبطه مؤخرا خاصة الاتفاق على التسعير وفق تكلفة الإنتاج، وهذا ما نتج عنه تراجع كبير فى الأسعار عند المقارنة بأسعار شهر رمضان الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس شعبة الدواجن غرفة الجيزة مفاجأة في أسعار الفراخ قبل عيد الأضحى أسعار الدواجن سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات