29 أبريل 2024 21:24 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ الدقهلية يحيل 80 محضرًا تموينيًا إلى النيابة العامة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أحال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية 80 محضرًا تموينيًا متنوعًا إلى النيابة العامة لإعمال شئونها، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

وأكد محافظ الدقهلية، في بيان اليوم الاثنين، أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

ولفت إلى أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق والمحلات الخاصة ببيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرًا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

محافظ الدقهلية يشدد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة

وشدد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات «التموين، والصحة، والطب البيطري»، وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ومن جانبه، قال سيد دايرة، وكيل وزارة التموين، إن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمخابز والمحلات بمراكز ومدن طلخا ودكرنس وشربين ومركز والمنصورة وأجا وتمى الأمديد وبني عبيد، كما شملت الحملات المرور على محلات الجزارة.

وأضاف أن المحاضر التي تم تحريرها تنوعت ما بين نقص وزن لرغيف الخبز، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وتصرف في دقيق مدعم وتوقف عن الإنتاج بدون إذن، وتجميع دقيق مدعم وعدم إعلان عن الأسعار.

وأوضح أنه تم التحفظ على 96 شيكارة دقيق مدعم، و1500 علبة سجائر، و70 كيلو جرام لحوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الدقهلية الدقهلية الحملات التموينية مباحث التموين ضبط الأسعار الرقابة التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات