3 مايو 2024 08:08 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يظهر أثره في مشاريع حياة كريمة بالدقهلية - صور

جانب من جولة رئيس الوزراء بمحافظة الدقهلية
جانب من جولة رئيس الوزراء بمحافظة الدقهلية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ختام زيارته لمحافظة الدقهلية اليوم السبت، عددا من المشروعات تشمل مشروع إحلال وتجديد كوبري الدبوسي، ونقطة إسعاف، بالإضافة إلى مشروع تبطين الترع، وذلك في إطار تفقد مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" بمركز شربين.

وأشار اللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى أن قطاع الطرق بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري بمركز شربين يشمل 26 مشروعا، موضحا أنه تم الانتهاء من مشروع بقرية الحصص، وجار البدء في تنفيذ باقى المشروعات فور الانتهاء من أعمال البنية التحتية، التي تشمل أعمال المياه والصرف الصحي، والغاز، والتليفونات، وغيرها.

فيما تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه مشروع إحلال وتجديد كوبري الدبوسي، والذي تم الانتهاء منه بنسبة 100%، ونفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لصالح مديرية الري بالدقهلية.

ويعد أحد الكباري العلوية التي يتم تنفيذها بمركز شربين، لتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة، بطول 20 مترًا، وعرض 14 مترًا، وتصل حمولته إلى 70 طنًا.

كما تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه مشروع إنشاء نقطة إسعاف محلج شربين نموذج 2 سيارة، وهى عبارة عن مبنى يتكون من دور أرضي مساحته 230م2، ويضم جراجا وغرفة كهرباء، وغرفة مولد، وغرفة حضانات، واستراحة للموظفين.

وفي هذا الصدد، أوضح اللواء شريف البيلي، رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثاني الميداني، أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري بمركز شربين يتضمن إنشاء 7 نقاط إسعاف، وتم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%.

فيما تفقد رئيس الوزراء مشروع تبطين الترعة بقرية الحصص، والتي تم الانتهاء منها، ضمن المشروع القومي لتبطين الترع، وتم التنفيذ بواسطة مديرية الري بالدقهلية، التي قامت نفذت أعمال تأهيل وتبطين الترعة بنسبة متقدمة.

وفي هذا الإطار، أوضح اللواء شريف البيلي، رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثاني الميداني، أن قطاع الري بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري بمركز شربين بمحافظة الدقهلية يتضمن 36 مشروعا تنقسم إلى إنشاء 11 كوبري جديد، بالإضافة إلى رفع كفاءة 25 كوبري، وقد تم الانتهاء من التنفيذ بنسبة 100%.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بدأ اليوم السبت، زيارة لمحافظة الدقهلية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بقرى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري" حياة كريمة"، ويرافقه في الجولة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ونائبه الدكتور هيثم الشيخ، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء شريف البيلي، رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثاني الميداني، ومسئولو الهيئة الهندسية.

واستهل رئيس الوزراء جولته بمركز شربين بالمحافظة، مؤكدا أن الدولة ماضية في جهودها لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" رغم كل الصعاب والتحديات التي تواجهنا بسبب الأزمات والاضطرابات العالمية، مشيرا إلى أن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية طالت كل دول العالم بما فيها مصر، إلا أن الحكومة نجحت في الصمود أمام تلك التحديات بفضل الإصلاحات الاقتصادية، التي جعلتها أكثر قدرة على مواجهة تلك الأزمات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "إننا اليوم على أرض محافظة الدقهلية معا لنرى معدلات إنجاز المشروعات الجاري تنفيذها بقرى المحافظة في مختلف المجالات على أرض الواقع؛ ومن أجل دفع العمل بهذه المشروعات والانتهاء منها، للإسراع بدخولها حيز التشغيل لصالح أهالينا في المحافظة وكل المحافظات، وتوفير "حياة كريمة" لهم، موجها الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والشعبة الهندسية بالجيش الثاني، على الجهود المبذولة في إنجاز هذه المشروعات .

وفي بداية جولته، استمع رئيس الوزراء إلى عرض تقديمي حول المشروعات المدرجة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز شربين والقرى التابعة له، حيث أشار اللواء أشرف حسنى، إلى أن المشروع القومي يستهدف تطوير 26 قرية، و278 تابعا بمركز شربين بمحافظة الدقهلية بنطاق الجيش الثاني الميداني، ويضم المركز 26 قرية، تنقسم إلى 8 قرى أم، و18 قرية فرعية، وعدد التوابع، بما تشمله من عزب وكفور، ويقدر عدد سكان المركز بنسبة تقديرية بـ 500 ألف نسمة.

وأضاف اللواء أشرف حسنى أن عدد المشروعات المخطط تنفيذها بمركز شربين بالمحافظة يبلغ 237 مشروعا، تشمل مختلف القطاعات وهي مياه الشرب، 31 مشروعا، والصرف الصحي 36 مشروعا، وقطاع الصحة 31 مشروعا، والشباب والرياضة 24 مشروعا، والتضامن الاجتماعي 11 مشروعا، والتنمية المحلية 8 مشروعات، والري 36 مشروعا، والزراعة، 8 مشروعات، والكهرباء 26 مشروعا، والطرق 26 مشروعا.

من جانبه تناول العميد أحمد صالح، المشرف العام على تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شربين، معدلات تنفيذ مختلف المشروعات المخطط تنفيذها بمركز شربين، مشيرا في هذا الصدد إلى الأعمال التي تم الانتهاء منها بنسبة 100%، والمشروعات المخطط تنفيذها خلال الفترة القريبة المقبلة، والمشروعات الأخرى المقرر الانتهاء منها خلال الأشهر القادمة.

فيما تناول العميد أحمد صالح، المشرف العام على تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شربين، معدلات تنفيذ مختلف المشروعات المخطط تنفيذها بمركز شربين، مشيرا في هذا الصدد إلى الأعمال التي تم الانتهاء منها بنسبة 100%، والمشروعات المخطط تنفيذها خلال الفترة القريبة المقبلة، والمشروعات الأخرى المقرر الانتهاء منها خلال الأشهر القادمة.

وخلال العرض التقديمي، اطلع رئيس الوزراء على نسب تنفيذ المشروعات بمختلف القطاعات بمركز شربين، ومنها قطاع مياه الشرب الذي يصل متوسط التنفيذ بمشروعات هذا القطاع إلى 96.4% ، حيث أشار العميد أحمد صالح إلى أنه جار الانتهاء من شبكات مياه الشرب بمتوسط نسبة تنفيذ تبلغ 99.9%.

كما أنه جار استكمال تنفيذ محطات تنقية المياه بمتوسط نسبة تنفيذ تصل إلى 72.8 %، إضافة إلى استكمال أعمال روافع مياه الشرب بمتوسط 99%، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى.

049784cbc919.jpg
17486f739a88.jpg
66a72cdceb65.jpg
6900ff7205e6.jpg
ac554b00c5f9.jpg
aefea8503d24.jpg
b7d4429c7238.jpg
fb27e0a5fbfb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء زيارة زيارة رئيس الوزراء للدقهلية مشروعات مشروعات حياة كريمة حياة كريمة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات