20 مايو 2024 19:11 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الأكبر في العالم.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال إنشاء مصنع شركة ”سوميتو” العالمية بالعاشر| صورهيئة الاستثمار: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر باستثمارات 182 مليار جنيهوزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريرئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط
طاقة ومعادن

شركات ألمانية تحصل على تمويل بقيمة 52.1 مليون دولار لدعم قطاع الطاقة

حقل غاز طبيعي - أرشيفية
حقل غاز طبيعي - أرشيفية

أعلنت وزراة الاقتصاد الألمانية عن أن الشركات المستهلكة للطاقة ستتمكن من الحصول على تمويلات بقيمة 52.1 مليون دولار لمواجهة ارتفاع تكاليف الغاز والطاقة.

وأظهرت وثيقة لوزارة الاقتصاد الألمانية، أن الدعم سيتم تخصيصه وفقًا لمدى تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على الشركة بسبب المواجهة بين الغرب وموسكو بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، نقلًا عن رويترز.

درع وقائي للشركات

يذكر أن الحكومة الألمانية قد أعلنت في أبريل عن اعتزامها تقديم مساعدات تزيد قيمتها عن 100 مليار يورو كدرع وقائي للشركات، إذ كان اهتمامها الرئيسي هو السيولة قصيرة الأجل.

كما أشارت الوزارة، في شهر يونيو الماضي، إلى أنها تخطط لدعم مؤقت لقطاع الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة بقيمة 4 مليارات يورو.

وأوضحت أنها ستدرس فواتير الطاقة الخاصة بهم لتحديد مقدار المساعدات التي سيحصلون عليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
درع وقائي للشركات وزارة الاقتصاد الألمانية الشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة أسعار الطاقة في ألمانيا أسعار الطاقة عالميا الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات