14 مايو 2024 06:30 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التنمية الصناعية» تختتم برنامجها التدريبي لرفع المهارة الإدارية لقيادات الهيئة

رئيس هيئة التنمية الصناعية
رئيس هيئة التنمية الصناعية

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن الانتهاء من تنفيذ البرنامج التدريبي «المدير المعتمد» لكافة قيادات الهيئة والكوادر المرشحة لتولى المناصب القيادية بها.

«التنمية الصناعية» تختتم برنامجها التدريبي لرفع المهارة الإدارية لقيادات الهيئة

يأتي ذلك البرنامج لرفع المهارة الإدارية والقيادية لديهم وتطوير الأداء المهني والسلوكي ورفع كفائتهم بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية المنبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية.

ومن ناحيته، قال اللواء مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن البرنامج يأتي في اطار توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعية نحو تنفيذ خطة شاملة لتدريب قيادات الهيئة وكوادرها ومهندسيها لتنمية مهاراتهم ورفع كفائتهم لمواكبة مسئوليات الهيئة ومهامها تجاه تقديم خدماتها للمستثمر الصناعي على الوجه الأكمل من خلال توجيه الطاقات لتحقيق أفضل مستوى من الإنجاز، وذلك في إطار خطة التطوير الإداري والهيكلي والإجرائي الذي تشهده الهيئة حاليا حيث بدأت الهيئة التنفيذ المرحلي لخطتها الشاملة بتنفيذ برامج تخصصية للعاملين بها.

البرنامج التدريبي استفاد منه أكثر من 150 متدربًا من قيادات الهيئة

وأشار في بيان له إلى أن البرنامج التدريبي استفاد منه أكثر من 150 متدربًا من قيادات الهيئة والمرشحين للقيادة بالمناصب العليا والتنفيذية من خلال 30 ساعة تدريبية معتمدة لكل منهم، وتم مراعاة أن تكون الدورات مكثفة وتم عقدها بمقر الهيئة وفي توقيتات تحقق الاستفادة المثلى منها في أقل وقت حتى لا يؤثر على سير العمل، كما تم تدريب عدد من المتدربين من فروع الهيئة بالأقاليم بتقنية التعليم عن بعد أونلاين.

ونوه اللواء الزلاط بأن برنامج «المدير المعتمد» أشرف على تنظيمه إدارة الموارد البشرية بالهيئة بالتنسيق والتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية، وبالاستعانة بكبار الخبراء والمحاضرين المعتمدين بالاكاديمية.

علمًا أن البرنامج استهدف إعداد مدراء محترفين قادرين على تحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية وإعداد صف ثان من القيادات قادرة على تحمل المسئولية بما يخدم خطط الهيئة في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة وتقديم الخدمة للمجتمع الصناعي بالجودة التي ينشدها المستثمر.

كما أن البرنامج التدريبي اشتمل على تنمية المهارات الإدارية مثل مهارات التخطيط الاستراتيجي والتنظيم والتوجيه والرقابة وصنع القرار والاستثمار الأمثل لكافة الموارد التنظيمية والبشرية والمالية والمعلوماتية بالهيئة لرفع معدلات الأداء وخلق جيل قادر على تولي المناصب القيادية العليا والوسطى والتنفيذية بالهيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة التنمية الصناعية برنامج تدريبي قيادات هيئة التنمية الصناعية المهارة الإدارية المدير المعتمد أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات