5 مايو 2024 19:25 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

2.7 مليار جنيه حصيلة جمارك «الدخيلة» و«دمياط» خلال يونيو الماضي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك؛ لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة، بما يساعد في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية.

وتلقى الوزير تقريرًا من الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج خلال يونيو الماضي عن مشمول7 آلاف و733 شهادة جمركية واردة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية والبضائع العامة مثل: «القمح، والأرز، والسكر، والبقوليات، والذرة، والتفاح، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، والمصنوعات النسجية، والأعلاف، وقطع غيار السيارات والموتوسيكلات».

وأضاف التقرير، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الواردات «الدخيلة» و«دمياط»، بلغت 430 مليونًا و856 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالى ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي مليار و790 مليونًا و969 ألف جنيه.

أوضح أن الإدارة العامة للصادر بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، صدرت مشمول 3 آلاف و375 بيانًا جمركيًا خلال يونيه الماضي، معظم أصنافها من السلع الاستراتيجية والبضائع العامة مثل: «الألومنيوم، والمواد الغذائية، والإستانلس، والرخام، والرمل»، بقيمة إجمالية بلغت 8 مليارات و49 مليونًا و388 ألف جنيه، بينما سجلت رسوم الصادر المحصلة نحو 14 مليونًا و759 ألف جنيه.

أشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، خلال يونيو الماضي بلغت نحو 2 مليار و725 مليونًا و470 ألف جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجمارك جمارك دمياط جمارك الدخيلة وزارة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات